555555555555555

مقتل العقل المدبر لهجمات باكستان بغارة أميركية

العربى الجديد 0 تعليق 76 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت واشنطن وإسلام أباد، أمس الأربعاء، أن طائرة أميركية بدون طيار شنّت الأحد، غارة في أفغانستان، أسفرت عن مقتل خليفة عمر، الذي يعتبر العقل المدبر لهجمات عديدة أدمت باكستان، أبرزها هجوم استهدف عام 2014 مدرسة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 150 جلهم من الأطفال.

وأفاد مكتب العلاقات العامة في الجيش الباكستاني، في بيان، بأن قائد القوات الأميركية في أفغانستان جون نيكولسن، أطلع قائد الجيش راحيل شريف، خلال اتصال هاتفي، بمقتل القيادي في حركة "طالبان باكستان" المعروف باسم خالد خراساني، أو خليفة عمر.

وبحسب البيان، فإن خراساني قتل مع أربعة آخرين من أفراد الحركة في غارة جوية لطائرة أميركية بدون طيار في إقليم ننجرهار شرق أفغانستان، قرب الحدود الأفغانية- الباكستانية.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية مقتل خراساني، وقال المتحدث باسمها، بيتر كوك، إن غارة أميركية قتلت القيادي في طالبان عمر خراساني شرق أفغانستان، واصفاً الخطوة بالمهة، كونها أتت ضمن الجهود التي تبذل لإحلال الأمن في باكستان وأفغانستان والمنطقة بأسرها.

يشار إلى أن خليفة عمر كان من أهم المطلوبين للحكومة الباكستانية، وكانت إسلام أباد تطلب من القوات الأميركية المتواجدة في أفغانستان، ومن الحكومة هناك أن تقوم بالعمل ضد خليفة.

ويرى المراقبون أن قيام القوات الأميركية بقتل قيادي مهم في "طالبان" هو تلبية لمطلب باكستان.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق