555555555555555

ماي: نحتاج للوقت قبل محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد

العربى الجديد 0 تعليق 109 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أبلغت رئيسة الوزراء البريطانية، ، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أمس الأربعاء، أن حكومتها بحاجة إلى وقت قبل بدء المحادثات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية، أن ماي تلقت اتصالات تهنئة من زعماء أوروبيين، أكدت خلالها التزامها إنجاز البريكست ولكنها دعت بالمقابل إلى الصبر.

ونقل متحدث باسم 10 داونينغ ستريت، أن ماي "أوضحت أننا بحاجة إلى بعض الوقت كي نستعد لهذه المفاوضات، وأعربت عن أملها في أن تجري هذه المفاوضات، بروح بناءة وإيجابية".

وكان هولاند وميركل قد هنآ، مساء الأربعاء، باتصالين منفصلين رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة، بمنصبها الجديد، فيما حضّها الرئيس الفرنسي على الشروع "بأسرع وقتٍ ممكن"، بمفاوضات خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي، بينما اتفقت مع المستشارة الألمانية على ضرورة استمرار التعاون بروح "الصداقة المتينة" بين البلدين، بما في ذلك أثناء مفاوضات البريكست.

وأفادت الرئاسة الفرنسية، في بيان، نقلته وكالة "فرانس برس"، بأن هولاند ذكر ماي "برغبته في الشروع بالمفاوضات حول رحيل بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في أقرب وقت ممكن".

وبحسب البيان، فإن الطرفين جددا "التزامهما مواصلة تطوير علاقة الصداقة التي تجمع بين البلدين في شتى المجالات".

من جهته، قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية، شتيفن زايبرت، في بيان، إن ميركل وماي "اتفقتا على ضرورة استمرار التعاون بروح علاقة الصداقة المتينة بين البلدين، بما في ذلك في المفاوضات المقبلة بشأن مغادرة بريطانيا الاتحاد الأوروبي".

وتولت ماي رسمياً، أمس، منصب رئيسة وزراء بريطانيا ووعدت بأن تقوم بلادها بدور "جريء وجديد وإيجابي"، وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من اختيار البريطانيين الصادم الخروج من الاتحاد الأوروبي.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق