555555555555555

أردوغان يدعو الشعب للنزول إلى الميادين: الانقلاب لن ينجح

العربى الجديد 0 تعليق 301 ارسل لصديق نسخة للطباعة
طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عبر مقابلة في الهاتف أجراها مع قناة التركية، الشعب التركي بالنزول إلى الميادين والمطارات ضد الانقلاب العسكري، مؤكداً أن "الانقلاب" لن ينجح.

وقال أردوغان في حوار مقتضب، "بوصفي رئيساً للجمهورية و لم أكن أعلم بحركة هذه المجموعة من الجيش، ولا أعرف وضع المحتجزين في قيادة الأركان"، مضيفاً أنه يتوجه حالياً إلى أنقرة، وعبّر عن إيمانه "بعدم نجاح الانقلاب". 

ودعا أردوغان المواطنين للخروج إلى الشارع "للدفاع عن الديقمراطية التركية"، مشيراً إلى أن العناصر الانقلابية قامت بالسيطرة على أبراج مطار أتاتورك، مشدداً على أن من قام بهذا العمل "ستتم معاقبته بشدة".

وطلب أردوغان ممن سماهم بجنرالات الجيش "الشرفاء" بالوقوف في وجه هذه المحاولة التي قام بها "من باعوا أنفسهم"، كما حث البرلمان والأحزاب السياسية على النزول لرفض هذه المحاولة الانقلابية.

وقال مصدر في مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الرئيس في أمان، وأضاف أن بياناً صدر باسم القوات المسلحة يعلن استيلاءها على السلطة لم تأذن القيادة العسكرية بإصداره.

وحث المصدر أيضاً العالم على التضامن مع الشعب التركي. هذا في الوقت الذي دعا فيه حساب الرئيس التركي قوات الأمن التركية إلى الرد بالمثل بعد محاولة الانقلاب.

وقال بيان للانقلابيين في تركيا اليوم الجمعة إنه استولى على السلطة، لكن رئيس الوزراء قال إن المحاولة الانقلابية سيتم إفشالها.

وأعلن بيان للانقلابيين، تم بثه عبر القناة الرسمية "تي إن تي"، التركية الرسمية، فرض الأحكام العرفية، وذلك من خلال فرض حظر التجوال في البلاد وإيقاف حركة النقل الجوي في جميع مطارات تركيا، وكانت القوات الانقلابية قد زعمت سيطرتها التامة على البلاد.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق