اخبار ليبيا رمضان

نتائج مخيّبة للشركات تضغط على سوق دبي المالي

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة




هبط مؤشر سوق  تحت ضغط سلسلة من نتائج الشركات التي جاءت مخيبة للآمال، اليوم الأربعاء، بينما ارتفعت البورصة  والتقطت  أنفاسها وصعدت قليلاً بعد هبوط حاد.

فقد أغلق مؤشر سوق دبي منخفضاً 1.1% تحت ضغط تراجع سهم إعمار العقارية 2.3%. وهوى سهم أرابتك القابضة 7%، متكبداً أكبر خسارة له خلال الجلسة منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، مع انخفاض ربح الشركة في الربع الأول من العام نحو النصف إلى 31.8 مليون درهم (8.66 مليون دولار)، من 63.6 مليون درهم قبل سنة.

وتراجع سهم داماك العقارية 2.9%، بعدما شهدت الشركة هبوطاً بلغ 94% في صافي ربح الربع الأول. وأضر هبوط سوق العقارات في دبي بداماك، التي حققت أقل صافي ربح لها منذ طرح أسهمها للتداول في البورصة في 2015.

اقــرأ أيضاً
وانخفض سهم دي.إكس.بي إنترتينمنتس للحدائق الترفيهية 5.1% بفعل تفاقم خسائر الشركة في الربع الأول. وقالت أرقام كابيتال في مذكرة بحثية إن هدف دي.إكس.بي للوصول إلى نقطة التعادل بحلول 2020 يشكل تحدياً، نظراً لضعف نمو الإيرادات في الربع الأول وكذلك أعداد الزوار.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5%، مع هبوط سهم بنك أبوظبي الأول 0.6%. ورفضت إم.إس.سي.آي زيادة عامل إشراك الأجانب في بنك أبوظبي الأول على الرغم من أن البنك رفع سقف الملكية الأجنبية به إلى 40% من 25%.

وهبط سهم الدار العقارية 2.3%، بعدما أعلنت شركة التطوير العقاري انخفاضاً في أرباح الربع الأول.

في المقابل، زاد مؤشر بورصة قطر 0.7%. وقفز سهم مسيعيد للبتروكيميائيات 9.5%، مسجلاً أعلى مستوياته في نحو 4 سنوات. وأدرجت إم.إس.سي.آي السهم وسهم قطر للوقود على مراجعة المؤشر. ونزل سهم قطر للوقود 0.2%.

اقــرأ أيضاً
كما زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.3%، مع صعود سهم مصرف الراجحي 2.1% ومصرف الإنماء 2.6% وسهم البنك الأهلي التجاري 0.9%.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com