http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

انطلاق مهرجان الأوبرا الصيفي في القاهرة الليلة

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تنطلق الليلة أولى فعاليات "مهرجان الأوبرا الصيفي" الذي يستضيفه المسرح المكشوف في دار الأوبرا المصرية في ، في الفترة من 12 حتى 20 يونيو/ حزيران، حيث تقام العديد من الحفلات الفنية للعديد من الفرق الموسيقية ونجوم الغناء.

وستكون ضمن المشاركين: فرقة "مسار إجباري"، وفرقة "وسط البلد"، وفرقة "تكسير شرقي". ومن الفنانين: علي الحجار، وتامر عاشور، والموسيقار هشام خرما، وكارمن سليمان، ومحمد الشرنوبي، ونسمة محجوب. وتنطلق الحفلات يومياً في تمام الساعة الثامنة مساء.

تبدأ الفعاليات الليلة بحفل لفريق "مسار إجباري" الغنائي، وهو فريق غنائي تأسس عام 2005، اشتهر بتقديم أعمال تتناول القضايا الاجتماعية المعاصرة من خلال مزج موسيقى البلوز والروك والجاز مع الموسيقى الشرقية. وقد شارك الفريق في العديد من المهرجانات الدولية.

ويستضيف المسرح المكشوف، غداً الخميس، المطرب علي الحجار ليقدم مجموعة من أشهر أغانيه. أما الفنان تامر عاشور فيحيي حفلة، يوم الجمعة المقبل. وتحيي فرقة "وسط البلد" حفلها يوم السبت المقبل، وهي من أشهر الفرق الموسيقية التي نجحت منذ عام 1999 في تقديم نوع جديد من الموسيقى المعاصرة.

ويوم الأحد القادم تقدم فرقة "تكسير شرقي" حفلها، وهي فرقة تأسست سنة 2017 وأصبح لها جمهور كبير. وتعتمد على استعادة أغاني المهمشين، وتقدم أعمالاً تعتمد على أصول الموسيقى المصرية بأنواعها المختلفة، كالموال والزار.

ويوم الاثنين يقام حفل الموسيقار هشام خرما، وهو مؤلف موسيقي وموزع وعازف بيانو اشتهر بعروضه الموسيقية في دار الأوبرا المصرية. أما يوم الثلاثاء، فيقام حفل الفنانة كارمن سليمان، يليه يوم الأربعاء حفل الفنان محمد الشرنوبي.

اقــرأ أيضاً

ويختتم المهرجان يوم الخميس المقبل بحفل المطربة نسمة محجوب. وتتزامن مع هذا المهرجان الصيفى العديد من الفعاليات الفنية الأخرى التي تستضيفها دار الأوبرا على مسارحها في القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com