اخبار ليبيا فيسبوك

مصريون يسخرون من مؤتمر السيسي لمحاربة الفساد: "جنينة محبوس ليه"

العربى الجديد 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



افتتح الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المنتدى الأفريقي الأول لمكافحة الفساد، في مدينة شرم الشيخ. وخلال كلمته تحدث عن أهمية تعزيز العمل الأفريقي المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال، والذي أصبح على حد قوله يحتل أولوية متقدمة على مستوى الجهود الوطنية، ولبحث كيفية تنمية القدرات في مختلف أوجه منع ومكافحة الفساد.

وأثار اسم المؤتمر السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما رآه مغردون مخالفة واقع الحال لما يقال، مذكرين الرئيس السيسي بنماذج تواجدت في عهده وتحت سمعه وبصره.

وكتبت إكرام إبراهيم "‏هو فيه إيه يا علي يا عبد العال، إلى متى حمايه الفسدة والمفسدين؟ واحد لم يترك أمّا من أمهات المصريين إلا وتعرضت لأبشع الألفاظ. مستشار جليل بمجلس الدولة تم كيل اتهامات له لا حصر لها، وتطلع تقولي كيدية؟ والله عيب كيدية دي، الشغالة بتاعتنا بدل مؤتمر حماية أفريقيا من الفساد احموا مصر أولا". واقترحت إيمان "‏طب ما نبدأ بالهيئة الهندسية؟!".

‏وصرّح السيسي "الفساد سبب رئيسي لتراجع المقومات الاقتصادية والاجتماعية بأفريقيا". فعلّق محمد المصري " ‏‎أيوه بلحة لا يحب الفساد.. عشان كده أفرج عن الملياردير المقاول قاتل الراقصة.. وعن نخنوخ البلطجي الشهير.. وحبس هشام جنينة بسبب تقريره عن الفساد في ماسر!".

اقــرأ أيضاً


وشاركت هدى "‏الرقابة الإدارية للسيسي "نعدِكم باستئصال الفساد من جذوره"، طب إيه رأي السيسي اللي معيّن 3 أولاده، في أعلى وظائف السلطة؟ دون أن أنسى ابنته وأقاربه. ده مرسي كان ابنه اشتغل في المطار بـ2000 جنيه قامت القيامة".

‏وسخر حساب باسم صاحب العفش "أنا واحد داين البلد دي لطوب الأرض، علشان أعمل منتديات ومؤتمرات.. يعني مش باقي على حاجة في الدنيا دي".

‏‎وكتب أحمد سامي "اتمنى استدعاء الأساتذة المتخصصين في الفساد، لشرح أحدث نظريات الفساد والتي لا تجعل صاحبها يقع تحت المساءلة، ويخرج منها زي الشعرة من العجين".

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com