555555555555555

المعارضة تشنّ هجوماً عكسيّاً على النظام جنوب حلب

العربى الجديد 0 تعليق 173 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت فصائل من غرفة عمليات "جيش الفتح" وأخرى تابعة لـ"الجيش الحر"، اليوم الإثنين، سيطرتها على عدّة نقاط لقوات النظام في حي العامرية (جنوب غربي حلب)، عقب شنّها هجوماً عكسياً على قواته، بعد يوم من سيطرة الأخيرة على تجمع الكليات العسكرية جنوباً.

وذكرت الفصائل، على حساباتها الرسمية في موقع"تويتر"، أنّها "سيطرت على كتلة المباني الزرق (جنوب حي العامرية)، بعد تفجير عربة مفخخة مُسيّرة عن بعد، بتجمعات لقوات النظام في المنطقة".

وقالت مصادر ميدانية، لـ"العربي الجديد"، إنّ "الهجوم أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام والمليشيات المساندة لها، ما أدى إلى انسحابها تاركة وراءها كمية كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة إلى جانب ذخائرها"، مضيفةً أنّ "مسلحي المعارضة كسروا خطوط النظام الدفاعية في الحي وسيطروا على عدة مبان سكنية، وتحولت المعركة إلى حرب شوارع"، لافتة إلى أنّ "المعارضة تحاول كسر الحصار عن أحياء حلب الشرقية من محور جديد".

وتأتي هذه التطورات، عقب استعادة قوات النظام السوري، أمس الأحد، سيطرتها على تجمّع الكليات العسكرية في منطقة الراموسة (جنوب حلب)، وفرض الحصار مجدداً على الأحياء الشرقية للمدينة.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق