فيسبوك اخبار ليبيا

مقتل 14 شخصًا في قصف بالمورتر والصواريخ بحلب

الوسط 0 تعليق 65 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قتل 14 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات، اليوم الأحد، حينما وقع قصف بالمورتر والصواريخ استهدف سوقًا مزدحمة في حي سكني في مدينة حلب بشمال سورية.

وقال تلفزيون «الإخبارية» الحكومي في نبأ عاجل إن قذائف مورتر أطلقت من أجزاء يسيطر عليها معارضون مسلحون في مدينة حلب وسقطت في منطقة الشيخ مقصود. وهذا الجزء من المدينة تقطنه أغلبية كردية وكان على مدى أسابيع جبهة معارك وقعت بين ميليشيات وحدات حماية الشعب الكردية والمعارضين الذين يسيطرون على أجزاء كبيرة من الجزء الشرقي للمدينة.

من جانبه قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن إن «اليوم هو الأكثر هدوءًا في المناطق التي يشملها اتفاق وقف الأعمال القتالية منذ دخوله حيز التنفيذ ليل 27 فبراير». وتستثني الهدنة، بموجب اتفاق أميركي روسي، تنظيم داعش وجبهة النصرة ومجموعات «إرهابية» أخرى، لتقتصر المناطق المعنية على الجزء الأكبر من ريف دمشق، ومحافظة درعا جنوبا، وريف حمص الشمالي وريف حماة الشمالي (وسط)، ومدينة حلب وبعض مناطق ريفها الغربي.

وأشار عبدالرحمن إلى اشتباكات محدودة في ريف اللاذقية الشمالي (غرب) حيث تتواجد جبهة النصرة مع فصائل إسلامية ومقاتلة أخرى. ويطرح استثناء جبهة النصرة صعوبات في توثيق الهدنة كونها تتواجد في محافظات عدة، وغالبًا في تحالفات مع فصائل مقاتلة معظمها إسلامية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com