تويتر اخبار ليبيا

سورية: لا يحق لـ«الأمم المتحدة» التحدث عن انتخابات رئاسية

الوسط 0 تعليق 89 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أنه لا يحق لموفد الأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا، التحدث عن انتخابات رئاسية في البلاد.

ونقلت «فرانس برس»، تصريحات «المعلم» خلال مؤتمر صحافي في دمشق، اليوم السبت، قائلا: «النقطة التي أريد أن أتوقف عندها ما قاله دي ميستورا عن انتخابات برلمانية ورئاسية خلال 18 شهرا»، مشيرا إلى أن «الانتخابات البرلمانية هو نص موجود في وثائق فيينا، أما الرئاسة فلا يحق له ولا لغيره كائنا من كان أن يتحدث عن انتخابات رئاسية».

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا، قال إن سورية ستجري انتخابات رئاسية في غضون 18 شهرا، مضيفا أن وقت انطلاق الانتخابات سيطرح في أحدث جولات محادثات السلام المقرر أن تعقد في 14 مارس بجنيف.

من جهة أخرى، قال دبلوماسيون إن قوى كبرى قريبة من محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة بشأن سورية تبحث إمكانية تقسيم الدولة، تقسيما اتحاديا يحافظ على وحدتها كدولة واحدة بينما يمنح السلطات الإقليمية حكما ذاتيا موسعا.

وقال دبلوماسي بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة طلب عدم نشر اسمه، إن بعض القوى الغربية الكبرى وليست روسيا فحسب تبحث أيضا إمكانية إقامة نظام اتحادي لسورية وعرضت الفكرة على وسيط الأمم المتحدة إلى سورية دي ميستورا، بحسب «رويترز».

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com