فيسبوك اخبار ليبيا

عبدالرزاق الداهش: كم سعر الليبي اليوم؟

ليبيا المستقبل 0 تعليق 104 ارسل لصديق نسخة للطباعة



عبدالرزاق الداهش: كم سعر الليبي اليوم؟

قبل عملية وخزة الإبرة التي نفذها سلاح الطيران الأمريكي على بناية في صبراته، كانت صربيا قد بدأت أول خطوة في التنافذ مع خاطفي اثنين من رعاياها. الخاطف الافتراضي اشترط فدية بسبعة ملايين يورو مقابل الإفراج عن الرهينتين.

صربيا من قمة مؤسسة الرئاسة إلى قاع مؤسسة الدبلوماسية، يواصلون الليل بالنهار من أجل الصربي، وزوجته.

سمعوا كلام على أنهما في صبراته، ووصلت تتويه عن نقلهما إلى الزنتان. ولكن قبل أن يصل الأخذ والرد حول الرقم النهائي للفدية، والمكان النهائي للتسليم، جاءت النهاية الصادمة عبر قنابل أمريكا الذكية. 

ولكن لم تهز الضربة مدينة صبراته فقط، بل هزت العلاقة الصربية الأمريكية، فكيف يقصف الأمريكيون هدفا في ليبيا، وهناك صربيان في مكان ما من الجغرافيا الليبية.

واشنطن قالت بأن الصربيين قد قتلا قبل الغارة وهي الرواية التي فندها الشهود، وأهم من ذلك كذبها التشريح الصربي للجثتين.

والسؤال : كيف كل هذا الاستنفار الصربي على رجل وزوجته، وفي بلد كان إلى وقت ليس ببعيد يعيش حالة حرب أهلية جاءت على الكثير من الأخضر، والكثير من اليابس.

كيف يسهر الرئيس توميسلاف نيكولتش، ويعمل على تجييش شبكة العلاقات الصربية، من أجل رجل وامرأة، وكأن صربيا ليس لها إلا هذا الرجل وزوجته، وفقط؟

نحن لدينا أكثر من مليون ونصف المليون ليبي يعيشون أو يموتون في الشتات لا نعرف عددهم بالضبط، ولا نعرف من مات ولا من جاع ولا من يتسول سندوتش الفول في الشوارع العربية الفقيرة.

نسأل كل يوم عن سعر الدولار، واليورو، والدينار التونسي، بعيدا عن سؤال وجيه: كم ثمن المواطن الليبي اليوم؟!

عبد الررزاق الداهش
[email protected]

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com