http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

خلال ثلاثة أشهر.. ليبيا استوردت 59 ألف سيارة مستعملة من كوريا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تصدرت ليبيا قائمة أكبر مستوردي السيارات المستعملة الكورية الجنوبية، ففي غضون ثلاثة أشهر شحنت سول 59 ألف وحدة إليها.

وأظهرت بيانات رسمية، الأحد، أن الصادرات الكورية من السيارات المستعملة قفزت بنسبة 43% في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالعام السابق، حيث أصبحت ليبيا أكبر مستورد لها. ووفقًا للاتحاد الكوري للتجارة الدولية شحنت كوريا 59 ألف وحدة من السيارات المستعملة إلى ليبيا من يناير إلى مارس، أي ما يناهز 55% من إجمالي حجم تصدير السيارات المستعملة كما نقل موقع «كوريا تايمز».

وكانت ليبيا هي المسؤولة الأولى عن أكثر من نصف صادرات كوريا الجنوبية من السيارات المستعملة بعدما ضاعفت حجم وارداتها من السيارات مقارنة بعام سابق، ويأتي بعدها كل من كمبوديا وغانا وتشيلي والأردن.

وعموما صدرت كوريا الجنوبية 107 آلاف و321 وحدة من السيارات المستعملة في الفترة بين شهري يناير ومارس من العام الجاري، ليسجل الربع الأول ثاني أعلى رقم للبلاد بعد الربع الثاني من العام 2012 والذي تمكنت فيه كوريا الجنوبية من تصدير 107 آلاف و573 وحدة، وفقًا لما ذكره الاتحاد الكوري للتجارة الدولية.

وحازت صادرات سيارات الركاب على النصيب الأكبر من العدد سالف الذكر بإجمالي 86 ألف وحدة، فيما حصدت السيارات الكبيرة بما في ذلك ما يشمل الشاحنات باقي العدد. وأرجع مراقبو الصناعة هذه الزيادة إلى ضعف الوون الكوري مقابل الدولار الأميركي مما جعل السيارات المحلية المستعملة أكثر جاذبية من ناحية الأسعار.

وحسب المصادر ذاتها من المحتمل أن يتخطى عدد شحنات السيارات المستعملة لـ400 ألف وحدة في عام 2019، بناء على الأداء القوي لها في الفترة بين يناير ومارس، علمًا بأن أعلى رقم تم تحقيقه في صادرات السيارات المستعملة يعود إلى العام 2012 حينما وصل العدد إلى 373 ألف وحدة.

بيد أن المراقبين أشاروا إلى ضرورة تنويع كوريا الجنوبية للدول التي يتم التصدير إليها، حيث إن الاعتماد على دولة واحدة يحوي على مخاطر كثيرة على المدى البعيد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com