فيسبوك اخبار ليبيا

حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (8 مايو 2019)

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مع استقرار الوضع الميداني، جاء التحرك خارجيًا عبر موقف فرنسي طالب بوقف غير مشروط للحرب في ليبيا، مع تحديد خط وقف إطلاق النار تحت إشراف دولي، بالتزامن مع جولة أوروبية لرئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني يحاول خلالها حشد دعم دولي ضد الهجوم على العاصمة طرابلس، بالإضافة إلى أحداث سياسية واقتصادية على الصعيد المحلي، وغيرها من الأحداث التي يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

موقف ألمانيا
في بداية اليوم جاءت الأنباء من ألمانيا بشأن لقاء رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، ضمن جولة أوروبية بدأها السراج من إيطاليا صباح الثلاثاء.. (للمزيد انقر هنا)

https://www.facebook.com/alwasatnewsly/posts/2336639146397794

السراج في باريس
طار السراج في أعقاب ذلك إلى باريس، ليظهر رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي طالب بهدنة غير مشروطة في ليبيا، مع تحديد خط وقف إطلاق النار تحت إشراف دولي، وذلك في إشارة إلى المواجهات الدائرة بضواحي العاصمة طرابلس.. (للمزيد انقر هنا)

حصيلة الاشتباكات
في الأثناء، أعلنت منظمة الصحة العالمية في ليبيا إحصائية جديدة اليوم الأربعاء، تضمنت مقتل 443 شخصًا وإصابة 2110 آخرين، منذ اندلاع حرب العاصمة طرابلس، في 4 أبريل الماضي.. (للمزيد انقر هنا)

قلق أممي
ومع تطور الأحداث الأمنية أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن تزايد حالات الاختطاف والاحتجاز التعسفي وحالات الاختفاء القسري منذ اندلاع القتال في طرابلس.. (للمزيد انقر هنا)

جلسة طرابلس
على الصعيد السياسي عقد 35 عضوًا بمجلس النواب، جلسة بمدينة طرابلس، أعلنوا خلالها تشكيل أربع لجان عمل.. (للمزيد انقر هنا)

أسعار العملات
على صعيد أسعار العملات الأجنبية الرئيسية وصعد الدولار الأميركي، وارتفع اليورو استقر الجنيه الإسترليني مقابل الدينار، اليوم الأربعاء، في السوق الموازية.. (للمزيد انقر هنا)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من بوابة الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com