555555555555555

«التشييد والتعمير»: الطرح بالبورصة لا علاقة له بالخصخصة

بوابة فيتو 0 تعليق 125 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد أحمد فؤاد عبد العزيز، عضو مجلس إدارة الشئون الفنية بالشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، أنه لا علاقة بين الاتجاه لطرح عدد من شركات قطاع الأعمال بالبورصة وبين الخصخصة.

وأضاف لـ "فيتو"، أن الطرح بالبورصة وسيلة مشروعة لتوفير السيولة اللازمة لشركات قطاع الأعمال العام، مشيرا إلى أنها وسيلة من ضمن عدة وسائل تمويلية متاحة أمام الشركات ومن بينها أيضا التأجير التمويلى أو الشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح "عبد العزيز"، أن الاختيار من بين الأدوات التمويلية يتوقف على وضع كل شركة، إذ لا يمكن تعميم أي وسيلة منها على كافة الشركات، على الرغم من أن زيادة العائد الاقتصادي والتطوير هو الهدف الرئيسي من كل هذه الأشكال التمويلية.

وأشار إلى أن نجاح أطروحات شركات قطاع الأعمال العام بالبورصة مرهون بوضع إستراتيجيات واضحة، وانتهاج سياسات بمدد زمنية محددة، وهو الأمر الذي تحاول وزارة قطاع الأعمال تطبيقه للوصول إلى أفضل الأهداف.

وطالب عضو مجلس إدارة الشئون الفنية بالشركة القابضة للتشييد والتعمير، بضرورة تقييم شركات قطاع الأعمال العام المقرر طرحها بالبورصة، حتى يمكن تحقيق الأهداف المرجوة، لافتا إلى أن الأمر يحتاج أيضا لخطط للترويج لتلك الشركات المزمع طرحها بالبورصة، كخطوة لجذب المستثمرين لها.

جدير بالذكر أن الحكومة أعلنت عن طرح بعض شركات قطاع الأعمال العام بالبورصة المصرية مع بداية العام الحالي للاستفادة من استثمارات البورصة، إلا أنها لم تتخذ قرارا بهذا الشأن حتى الآن، وكان آخر طرح لشركات حكومية في البورصة في عام 2005.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو




0 تعليق