555555555555555

التعاون الدولي: مشروع منتج ريف مصر يتيح فرص عمل جديدة

بوابة فيتو 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة
استعرضت وزارة التعاون الدولي في تقرير لها تفاصيل مشروع منتج ريف مصر، وذلك في ضوء نموذج تنموي يطلق عليه منتج واحد قرية واحدة (ovop) بالتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات والمحافظات لبحث الاستخدام الأمثل لثروة النخيــل في مصر بإنتاج سلع خضراء مصنعة ونصف مصنعة ويدوية تبرز الطابع البيئي والثقافي المميز لكل محافظة مصرية تشتهر بالنخيل، كمدخل تنموي للارتقاء بمعيشة سكان هذه المحافظات.

وأوضح التقرير أنه تم البدء في المشروع في أبريل 2013 ويستمر حتى 2020، وهو مبادرة من وزارة التعاون الدولي للاستفادة من النموذج التنموي الياباني بالتنسيق مع هيئة الجايكا اليابانية وتستفيد من المشروع محافظات مطروح والفيوم والوادي الجديد.

واستطرد أن المشروع يسهم في دعم الصناعات الحرفية واليدوية والسياحة الريفية، ويسعى المشروع لتنسيق الجهود المبذولة في مجال الصناعات الصغيرة والحرف اليدوية في إطار منظم يعظم الاستفادة على مستوى العاملين فيه وعلى المستوى القومي.

وأضاف التقرير أن المشروع سيسهم في خلق فرص عمل للمشتغلين بالصناعات الحرفية واليدوية عن طريق فتح العديد من منافذ التسويق لمنتجاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم من خلال التدريب بالتنسيق مع "جايكا".

وأكدت وزارة التعاون الدولي في تقريرها أن المشروع يضع مصر في مكانة متقدمة داخل الاتجاه العالمي المعروف بالثورة الخضراء بإنتاج سلع تعبر عن بيئتها المصرية وصديقة للبيئة أيضًا.

وتابعت الوزارة أن المشروع يدعم تصنيع المنتجات اليدوية ويتيح فرص عمل جديدة وتوفير دخل مناسب وتحسين مستوى المعيشة.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو




0 تعليق