555555555555555

اخبار الاقتصاد : وزير الصناعة: الحكومة تستهدف معدل نمو 5% بنهاية العام

المصرى اليوم 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختتم المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والوزيرة داليا خورشد وزيرة الاستثمار، زيارتهما للعاصمة الصينية بكين والتي ترأسا خلالها اجتماعات اللجنة الوزارية المصرية الصينية المشتركة.

والتقي الوزيران برؤساء ممثلي 20 من كبرى الشركات الصينية وعرضا رؤية الحكومة لتهيئة مناخ الاستثمار وكذا اهم الفرص الاستثمارية المتاحة .

وقال المهندس طارق قابيل إن الحكومة المصرية تنفذ حالياً خطة اصلاح اقتصادى شامل، تستهدف زيادة معدلات النمو الاقتصادى، والتي بلغت العام الماضى 4.2%، وذلك على الرغم من التحديات الصعبة التي مرت بها مصر خلال السنوات الماضية، لافتاً الى انه من المستهدف ان يصل حجم النمو الاقتصادى حوالى 5% مع نهاية هذا العام.

وأشار الى ان مصر تشهد استقراراً كبيراً خاصة بعد انتهاء خارطة الطريق السياسية حيث يتصدر الملف الاقتصادى أولوية اهتمامات الحكومة، مؤكداً حرص الحكومة على تقديم كل التسهيلات لجذب المزيد من المستثمرين للاستثمار في السوق المصرى وبصفة خاصة ما يتعلق بإصدار التراخيص والسجلات هذا فضلاً عن الإمكانات والمزايا التي يتمتع بها الاقتصاد المصري ومنها منظومة الاتفاقات التجارية المرتبطة بها مصر مع العديد من الأسواق والتكتلات الاقتصادية الكبرى والتي تضم ما يقرب من 1.6 مليار مستهلك

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق