اخبار ليبيا رمضان

محدث.. أسعار النفط تتحول للارتفاع بعد بيانات المخزونات الأمريكية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مباشر: تحولت أسعار النفط للارتفاع خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد إعلان بيانات المخزونات الأمريكية من الخام.

وارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 5.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لكن الزيادة جاءت أقل مما توقعه معهد البترول الأمريكي أمس عند 8.6 مليون برميل وهو ساهم في صعود الخام.

كما تلقت أسعار النفط الدعم أيضاً مع إشارات إيجابية بشأن استمرار المحادثات بين الصين والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة حسب تصريحات وزير الخزانة الأمريكي، إلى جانب تقرير صحفي أفاد بأن واشنطن تعتزم تأجيل قرار التعريفات ضد السيارات لمدة 6 أشهر.

وكانت أسعار الذهب الأسود قد تراجعت في وقت سابق من التعاملات بعد أن خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام الجاري، بفعل تراجع الطلب من جانب بعض الاقتصادات خاصة البرازيل والصين.

ولكن الوكالة لاتزال تشير إلى تشديد سوق الخام بفعل العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيرانية، رغم استعداد بعض المنتجين لتعويض الهبوط في الإمدادات من جانب طهران.

وكانت منظمة أوبك أعلنت أمس تراجعاً طفيفاً في مستويات الإنتاج خلال الشهر الماضي وذلك بمقدار 3 آلاف برميل يومياً عند مستوى 30.031 مليون برميل يومياً.

وأوضحت البيانات أن إنتاج النفط الإيراني تراجع بمقدار 164 ألف برميل يومياً في الشهر الماضي عند 2.554 مليون برميل يومياً.

ومنذ مطلع الشهر الجاري وبدأت الولايات المتحدة في إلغاء الاستثناء الذي يسمح لبعض الدول باستيراد النفط من إيران دون التعرض لعقوبات بهدف الوصول بصادراتها عند نطاق الصفر.

وبحلول الساعة 3:40 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو/تموز بنحو 1.2 بالمئة عند 72.08 دولار للبرميل بعد أن كان متراجعاً عند 70.42 دولار للبرميل في وقت ساق من التداولات.

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو/حزيران بنسبة 0.7 بالمئة مُسجلاً 62.21 دولار للبرميل بعد أن كان متراجعاً عند 60.85 دولار للبرميل.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com