اخبار ليبيا رمضان

إنتاج النفط الأمريكي يواصل الهبوط للأسبوع الثاني على التوالي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مباشر: يواصل إنتاج الولايات المتحدة من النفط الهبوط للمرة الثانية على التوالي خلال الأسبوع الماضي، ليبتعد عن المستوى القياسي المسجل أواخر أبريل/نيسان.

وأظهر التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن إنتاج الولايات المتحدة النفطي بلغ 12.100 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 10 مايو/آيار الجاري بانخفاض 100 ألف برميل يومياً عن الأسبوع السابق له.

ويقف بذلك الإنتاج النفطي للولايات المتحدة عند مستوى أقل بنحو 200 ألف برميل يومياً عن أعلى قراءة سجلها في تاريخه بأواخر الشهر الماضي على صعيد المستويات الأسبوعية.

وبحسب التقرير، فإن صافي واردات الخام الأمريكية شهدت هبوطاً في الأسبوع المنقضي بعد أن صعدت الصادرات النفطية بوتيرة تفوق ارتفاع الواردات.

وبلغ صافي واردات الولايات المتحدة من النفط 4.265 مليون برميل يومياً في الأسبوع الماضي وهو مستوى أقل بنحو 106 آلاف برميل يومياً عن الأرقام المسجلة في الأسبوع السابق له.

وشهدت صادرات النفط الأمريكية زيادة قدرها 1.025 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنقضي لترتفع إلى 3.347 مليون برميل يومياً.

أما واردات الخام في الولايات المتحدة، فسجلت ارتفاعاً بنحو 919 ألف برميل يومياً في الأسبوع الماضي لتصعد إلى 7.612 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد المخزونات النفطية، فقد ارتفعت بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي لتصل إلى 472 مليون برميل، وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر 2017.

وبحلول الساعة 3:28 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز بنحو 1.2 بالمئة ليصل إلى 72.08 دولار للبرميل.

كما صعد سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو/حريزان بنحو 0.7 بالمئة مسجلاً 62.21 دولار للبرميل.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com