تويتر اخبار ليبيا

محدث.."داو جونز" يربح 110 نقطة بالختام مع التفاؤل بشأن التجارة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية عند نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، ليربح داو جونز أكثر من 110 نقطة  مع التفاؤل بشأن الأوضاع التجارية العالمية.

وحول المؤشر الصناعي خسائره بنحو 190 نقطة إلى مكاسب ملحوظة مع تقرير صحفي بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخطط لتأجيل قرار فرض التعريفات ضد واردات السيارات لمدة 6 أشهر حتى لا تسهم في زيادة النزاعات التجارية العالمية.

كما ذكر وزير الخزانة الأمريكي أنه من الممكن الذهاب إلى الصين في المستقبل القريب لاستكمال المفاوضات التجارية بين البلدين، فيما أشار منوشين إلى أن واشنطن على وشك التوصل لاتفاق مع المكسيك وكندا بشأن إلغاء تعريفات الصلب والألومنيوم

وكانت البورصة الأمريكية تأثرت سلباً خلال التعاملات بالبيانات الاقتصادية المفصح عنها اليوم والتي جاءت أضعف من المتوقع، ما أثار المخاوف بأن الحرب التجارية تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.

وفي صورة مختلطة بشأن أداء أكبر اقتصاد بالعالم، فإن مؤشر إمباير ستيت الصناعي ارتفع لأعلى مستوى في 6 أشهر في حين تراجع الإنتاج الصناعي بعكس التوقعات بينما سجلت مبيعات التجزئة الأمريكية هبوطاً مفاجئاً.

كما كشفت بيانات أهرى عن ارتفاع ثقة بناة المنازل بالولايات المتحدة لأعلى مستوى في 7 أشهر خلال مايو/أيار الجاري متجاوزةً تقديرات المحللين.

وأغلق مؤشر" داو جونز" الصناعي جلسة اليوم مرتفعاً بنسبة تزيد عن 0.4 بالمئة أو ما يوازي 115.9 نقطة ليسجل 25648.02 نقطة.

كما شهد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" ارتفاعاً بنحو 0.6 بالمئة إلى 2850.9 نقطة، وصعد مؤشر "ناسداك" بنسبة 1.1 بالمئة مسجلاً 7822.1 نقطة.

وبحلول الساعة 8:08 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر اليورو أمام الدولار عند إلى 1.1203 دولار.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com