تويتر اخبار ليبيا

انتخابات الغرف التجارية: التربيطات تسيطر.. والحسم منتصف يونيو

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

حسمت 5 غرف تجارية نتائج انتخاباتها بالتزكية، وهى الفيوم، ومرسى مطروح، والشرقية، والبحيرة، والأقصر، فيما تجرى الانتخابات فى باقى المحافظات منتصف يونيو المقبل، لاختيار مجالس إداراتها لمدة 4 سنوات.

وأشار أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، المرشح على قائمة «عطاء وتواصل» لخوض انتخابات الغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن حالة من المنافسة الشريفة تسود عمليات الترشح والانتخابات بجميع الغرف التجارية بالمحافظات.

وقال الوكيل فى «تصريحات خاصة» إن المنافسة على انتحابات الغرف التجارية من جانب التجار، تأتى للحرص على تأدية خدمات لزملائهم ومنتسبى الغرف، وليس لمجرد شغل مواقع أو مناصب للتباهى فى أوساط «البيزنس».

وأكد أهمية التشكيلات القوية للمجالس التى ستفرزها الانتخابات، لا سيما أن المرحلة المقبلة ستشهد التطوير ومواكبة التيسيرات والتقنيات الحديثة إلكترونيا على صعيد عمليات التجارة والتنمية، وتابع: «مطلوب أن يقود القائمون على الغرف خلال الفترة المقبلة عمليات التأهيل والتدريب لأداء دور قوى تنافسى فى مختلف الأسواق».

وحول الطعون المقدمة ضد بعض المرشحين فى الانتخابات قال الوكيل، إن اللجنة المشكلة برئاسة أحد المستشارين تفحص هذه الطعون حاليا، لكنه لم يكشف عن حجمها.

يذكر أن هناك نحو 4.3 مليون تاجر ومستثمر ومؤدى خدمة مسجلين لدى اتحاد الغرف التجارية، ومن المقررأن تجرى الانتخابات على تشكيل مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، عقب الانتهاء من تشكيل مجالس الغرف بالمحافظات. وتشهد انتخابات الغرف التجارية تربيطات بين التجار أو ما يعرف بالقوائم، فيما قد تشهد مفاجآت تتمثل فى تنازلات أو خروج البعض لصالح آخرين، لكن المعركة مازالت حتى الآن غير مشتعلة لا سيما أن هناك وقتا أمام إجراء الانتخابات، وكذا أجواء الصيام فى شهر رمضان.

وتجرى الانتخابات يوم 15 يونيو المقبل، وفقًا لقانون الغرف التجارية رقم 189 لسنة 1951 والمعدل بقانون 6 لسنة 2002.

وفى الغرفة التجارية بالقاهرة وصل عدد المرشحين إلى 57 مرشحًا يتنافسون على 11 مقعدا فقط وبعد الانتخابات من المقرر اختيار رئيس للغرفة من بينهم، ويأتى إبراهيم العربى، رئيس الغرفة الحالى فى مقدمة المرشحين ولم يعلن عن قائمته حتى الآن.

وعلى مستوى غرفة الجيزة، يتنافس 29 مرشحا على 8 مقاعد، وتضم قائمة عادل ناصر الرئيس الحالى للغرفة كلا من أحمد حجازى عضو مجلس إدارة الغرفة ومحمد إمبابى عضو مجلس إدارة الغرفة ومحمد صادق السويدى رئيس مجلس إدارة السويدى ويوسف الجزار وكيل شركة هواوى وعمر بلبع رئيس شعبة السيارات بالغرفة ومحمد هلال حداد رئيس شعبة المحمول فى الغرفة وحسين الرفاعى رئيس شركة الرفاعى للمقاولات.

وينافسه عبدالله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، على رأس قائمة لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، وهما المرشحان الأبرز على الساحة حاليًا. وتشهد غرفة القليوبية، ويرأس مجلس إدارتها النائب البرلمانى محمد الفيومى، تكتمًا شديدًا.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com