تويتر اخبار ليبيا

"الخضري" تخسر 188.5 مليون ريال بعد سحب تنفيذ مشروعين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الرياض – مباشر: تكبدت شركة أبناء عبد الله عبد المحسن الخضري (الخضري) خسائر بقيمة 188.52 مليون ريال، بعد سحب تنفيذ مشروعين من الشركة نتيجة بطء وتيرة التنفيذ.

وكشفت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الخميس، عن سحب مشروع إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بالرس (سعة 200 سرير)؛ بناء على محضر تسليم موقع المشروع والذي قامت إدارة الشركة بالاطلاع على نسخة منه أمس الأربعاء.

وقالت الشركة، إن سحب المشروع يعود سببه إلى بطء وتيرة التنفيذ؛ لأسباب تتعلق بما تواجهه التدفقات النقدية للشركة من ضغوطات، وما يرتبط بذلك من تكاليف تتعلق بالموارد اللازمة لاستكمال تنفيذ المشروع.

وأضافت الشركة، أنه نتج عن سحب المشروع خسارة قيمتها 91.7 مليون ريال. 

وفازت الشركة، بحسب البيان، في 15 يناير/كانون الثاني من عام 2014 بترسية مشروع إنشاء مستشفى الولادة والأطفال بالرس بقيمة 313.17 مليون ريال، واكتمل تنفيذ هذا المشروع مع وزارة الصحة في مارس/آذار 2015، وذلك لمدة 36 شهرا.

وفي بيان منفصل، أعلنت الشركة سحب تنفيذ مشروع إنشاء مستشفى النساء والولادة بالقطيف (سعة 300 سرير)؛ بناء على محضر تسليم موقع المشروع والذي قامت إدارة الشركة بالاطلاع على نسخة منه بالأمس.

وأرجعت "الخضري"، سحب المشروع إلى بطء وتيرة التنفيذ؛ لأسباب تتعلق بما تواجهه التدفقات النقدية للشركة من ضغوطات، وما يرتبط بذلك من تكاليف تتعلق بالموارد اللازمة لاستكمال تنفيذ المشروع.

وبلغت الخسارة المترتبة على سحب المشروع من الشركة 96.82 مليون ريال، وفقا للبيان.

وفازت الشركة، في 11 يونيو/حزيران 2013، بترسية مشروع إنشاء مستشفى النساء والولادة بالقطيف لمدة 48 شهرا بقيمة 245.4 مليون ريال للمرحلة الأولى، وتم توقيع عقد تنفيذ المرحلة مع وزارة الصحة في 2 سبتمبر/أيلول 2013.

ترشيحات:

عمومية "الخضري" توافق على إعادة الهيكلة وترفض حل الشركة

تحليل.. السياسات المالية بالسعودية تقود قطاع البنوك لنتائج تشغيلية قوية

السعودية: أعمال التخريب ضد المنشآت الحيوية تستهدف إمدادات النفط للعالم

التجارة السعودية توجه المحلات بتوضيح أسعار المنتجات قبل وبعد التخفيض

وزير التجارة السعودي يوضح فوائد الإقامة المميزة لاقتصاد المملكة

صندوق النقد يتوقع نمو الاقتصادي غير النفطي بالسعودية 2.9% خلال2019

التقاعد السعودية: تقديم صرف معاش مايو.. وإيداعه مع بدل الغلاء

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com