فيسبوك اخبار ليبيا

محدث.. الذهب يقلص مكاسبه مع بيانات التضخم وترقب الوضع التجاري

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مباشر: قلصت أسعار الذهب من مكاسبها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط استمرار التهديدات التجارية بين واشنطن وبكين، وبعد إعلان بيانات اقتصادية مخيبة للآمال.

وفي بيانات اقتصادية، تباطأ معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في مايو/آيار الماضي إلى 1.8 بالمئة بعد أن كان يبلغ 2 بالمئة في العام السابق له.

وردت الصين أمس على تهديدات الرئيس الأمريكي بشأن إمكانية زيادة حجم المنتجات المطبق عليها التعريفات حال عدم حضور رئيس الصين قمة العشرين بأنها "سترد بشدة حال إصرار الولايات المتحدة على تصعيد التوترات التجارية".

وصرح المتحدث باسم وزير الخارجية الصينية بأن بكين لا تريد أن تقاتل في حرب تجارية، "لكننا لسنا خائفين من خوض حرباً تجارية..إذا أرادت واشنطن تصعيد التوترات سنرد بحزم وسنحارب حتى النهاية".

وكان سليت ويلمز مستشار الرئيس دونالد ترامب السابق توقع أمس عدم إتمام اتفاق تجاري بن الولايات المتحدة والصين خلال قمة الـ20، "لكنها قد تكون بمثابة المحفز لإبرام صفقة بين أكبر اقتصادين في العالم".

وبحلول الساعة 2:20 مساءً بتوقيت جرينتش، زاد سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس/آب بنحو 0.4 بالمئة أو ما يعادل 5.30 دولار إلى 1336.50 دولار للأوقية، بعد أن كانت مكاسبه تصل لنحو 9 دولارات في وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.5 بالمئة أو ما يوازي 6.73 دولار مُسجلاً 1333.57 دولار للأوقية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية بنسبة هامشية 0.06 بالمئة ليصل إلى 96.742.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com