555555555555555

بالفيديو.. «جمال عبد الناصر» تشارك في تدريب «كليوباترا 2016»

بوابة فيتو 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة
عرض المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الخميس، مقطع فيديو من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، بعنوان «ميسترال جمال عبد الناصر تشارك في فعاليات التدريب البحرى المشترك كليوباترا 2016».

حيث اختتمت حاملة المروحيات ميسترال التي وصلت إلى الإسكندرية اليوم فعاليات التدريب البحري المشترك المصري الفرنسي "كليوباترا 2016" الذي نفذته وحدات القوات البحرية المصرية تضم حاملة المروحيات "جمال عبد الناصر" بالتعاون مع القوات البحرية الفرنسية والذي استمر لعدة أيام أثناء رحلة عودة الميسترال من فرنسا.

"كليوباترا 2016"
وشملت مراحل التدريب عمليات الاعتراض البحري والتصدي للتهديدات غير النمطية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية نهارا وليلا أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية والاستعداد لخوض معركة بحرية في عرض البحر وتنفيذ المناورة للتعامل مع العناصر المعادية بكفاءة وسرعة عالية، والتدريب على الإمداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار.

تفتيش السفن
كما شمل التدريب تنفيذ الرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية وتأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة الدفاع الجوى والمدفعية، أظهرت مدى الدقة في إصابة الأهداف والتعامل معها، وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الوقت والمكان المحددين بدقة وكفاءة عالية.

وقامت عناصر من الجانبين بالتدريب على أعمال التفتيش سفن الهجرة غير الشرعية وأعمال البحث والإنقاذ ونجدة السفن الغارقة، والتدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات البحرية المشتركة في التدريب وتنفيذ الطلعات الجوية نهارا وليلًا ؛ لإكساب القوات القدرة على تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف، والتدريب على حراسة وتأمين سفينة ذات شحنة مهمة أثناء رحلة العودة للميسترال، والتي نفذت بكفاءة عالية وبمعدلات قياسية.

وفى نهاية المناورة أشاد الجانبان بالمستوى الراقي للقوات البحرية لكلتي الدولتين اللتين تربطهما أواصر متينة من الصداقة والتعاون والمصالح المشتركة، والتي عظمت الاستفادة المرجوة طوال مراحل التدريب.

خطة التدريبات
يأتي التدريب كليوباترا 2016 في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة، لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث في أساليب القتال البحري، وخاصة مع اشتراك ميسترال بطاقمها لأول مرة في في كافة مراحل التدريب، ما ساهم بشكل كبير في تنمية قدرات العناصر المشاركة على تنفيذ مختلف المهام وصولًا إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو




0 تعليق