555555555555555

اخبار مصر : وزير الثقافة ومحافظ مطروح يشهدان ختام ليالي رمضان الثقافية والفنية

المصرى اليوم 0 تعليق 102 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد وزير الثقافة، حلمي النمنم ،ومحافظ مطروح، اللواء علاء أبوزيد، مساء الخميس، فعاليات ختام ليالي رمضان الثقافية والفنية التي نظمها فرع الثقافة بالمحافظة، بحضور قيادات وزارة الثقافة والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وذلك بالنادي الاجتماعي في مدينة مرسى مطروح.

تضمنت الاحتفالية عرض ديفيلية فني لفرسان الخيالة، ثم تفقد المحافظ والوزير الخيمة التراثية ومشاهدة الفنون المعبرة عن الطابع البدوي من ضمة القش والمجرودة والطق وقول الجوادن ومعرض للحرف البيئية البدوية، ثم فقرات الإنشاد الديني والشعر والفنون الشعبية، وفي نهاية الحفل أهدى أبوزيد درع المحافظة للوزير، تقديرًا لدور الوزارة في خدمة الثقافة بمحافظة مطروح، كما أهدى الوزير درع الهيئة العامة لقصور الثقافة للمحافظ.

من جانبه نقل الوزير تحيات وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى لأهالي مطروح بمناسبة شهر رمضان الكريم، مشيدا بخصوصية وتميز التراث المطروحي، وما وجده من حفاوة ترحيب من أهالي المحافظة بكرمهم وطيبتهم.

ومن جانبه أكد المحافظ على أهمية دور الثقافة في تشكيل الوعي من أجل البناء والتنمية بعيدا عن التشدد أو أي أفكار متطرفة، مشيدًا بتمتع أبناء مطروح بشعور وطني عالي وأنهم دائمًا على قلب وفكر رجل واحد فهم حماة البوابة الغربية لمصر بوطنيتهم ووعيهم الوطني الدائم.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق