555555555555555

اخبار مصر : السيسي يشهد مهمة إبرار لـ«ميسترال» في حفل الكلية البحرية (فيديو)

المصرى اليوم 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الخميس، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 67 لطلبة الكلية البحرية، والدفعة 44 لطلبة كلية الدفاع الجوي.

واستهل الحفل بأداء التحية لرئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة، باستخدام أعلام الإشارة الدولية وأعلام السينافور وأنوار المورس، والصفارات البحرية والمشاعل الضوئية بالوحدات البحرية بالبحر كأحد التقاليد البحرية العريقة، فيما تم سحب أعلام الإشارة بعبارة: «مرحبا بالسيد الرئيس».

وشاركت حاملة المروحيات «جمال عبدالناصر» من طرازميسترال في حفل تخرج طلبة الكلية البحرية، وكلفت بمهمة إنزال قوات الإبرار الرئيسية على ساحل «معاد» لدعم أعمال قتال إحد التشكيلات

وانتشرت عدد من الوحدات البحرية، والتى تمثل مختلف تشكيلات القوات البحرية، والتى يتم تدريب الطلبة عليها أثناء فترة دراستهم بالكلية، وتم عرض مشاهد من البحر في مواجهة المنصة تقدم بعض اللنشات السريعة تحمل بكل الفخر والإعزاز علم القوات المسلحة يليه أعلام الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

وبدأ العرض بتنفيذ الطلبة لعدد من العروض والبيانات العملية التي تظهر الأداء الراقي والمستوي المتميز لطلبة الكلية البحرية وكلية الدفاع الجوي، بالإضافة إلى عرض الاشتباك والرياضة القتالية.

وقامت مجموعة من طلبة السنوات الدراسية المختلفة بكليتي البحرية والدفاع الجوي بتأدية مجموعة من التمرينات الرياضية التي يتم تنفيذها أثناء طوابير اللياقة، حيث تولي القوات المسلحة اهتماما كبيرا باللياقة البدنية كأحد الدعائم الأساسية للتدريب القتالي، للوصول برجالها إلى درجة التميز في الأداء والاحتراف في التنفيذ وقوة التحمل.

وقام الطلبة بعرض المهارات الأساسية لرياضتي الكاراتيه والكونغ فو، واللاتين تبرزان القوة والمرونة التي وصل إليها الطالب المقاتل، وتمرين تقوية الذراعين الذي يكسب الفرد المقاتل القوة العضلية والقدرة على أداء المهام القتالية بكفاءة بدنية عالية، وتمرين البطن الذي يكسب الفرد المقاتل قدرا من التحمل والجلد، إلى جانب اشتباك بين عنصرين لإظهار أساليب الدفاع عن النفس حال نفاذ الذخيرة أو القتال المتلاحم.

وفي منتصف أرض الطابور، أدى الطلبة عرضا لمهارات استخدام «السنكي» من خلال تنفيذ مجموعة من الضربات والطعنات، عرضا بمهارات القتال بالزانة والاسكريما، وأثناء العرض تقدمت مجموعات من خلفية أجناب أرض الطابور لتشكل طائرة معادية في المنتصف، حيث يتم الاشتباك معها بصاروخين من الأجناب لـ«تجسد بذلك قدرة قوات الدفاع الجوي في الزود عن سماء الوطن، وشروق شمس نهضة مصر في ظل قوات مسلحة قادرة على ردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وخطواته نحو طريق المستقبل والبناء»، وفقًا لتعبير مقدم الحفل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق