555555555555555

اخبار مصر : «الشربيني»: دمجنا 19 ألفًا من ذوي الاحتياجات الخاصة

المصرى اليوم 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، السبت، أن الوزارة نجحت في دمج 19 ألف طالب وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في العام الدراسي الماضي مقابل 6 آلاف طالب للأعوام السابقة جميعًا.

وأضاف «الشربيني»، خلال حفل تدشين مبادرة «أنا أصم من حقي أن تفهمني»، أن المبادرة تهدف إلى الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من الصم وضعاف السمع باعتباره حقا أصيلا لهم.

وأكد أن المبادرة تستهدف التدريب بالإشارة لاثنين من العاملين في مكاتب خدمة المواطنين في كل محافظة من محافظات الجمهورية بالتنسيق مع المحافظين، مشددًا على أن تلك الفئة لها الحق في ضمان فرص تعليمية متكافئة وتوفير مساعدة قضائية وخبير نفسي ومدرب إشارة وذلك إعمالاً لقانون الطفل.

أرجع الوزير سبب إطلاقه هذه المبادرة إلى مشاهدته أحد المقاطع من فيلم لنجيب الريحاني، الذي ظهر فيه شخص أصم لم يستطع التعامل مع الناس وفكر في إطلاق المبادرة.

وشدد على أن ذوي الاحتياجات الخاصة في حاجة شديدة إلى اكتساب مهارات جديدة وممارسة أنشطة للاعتماد على أنفسهم ويحتاجون إلى تنمية الكفاءة الاجتماعية، والاندماج في المجتمع، وأن ذلك يمنحهم شعورا بالثقة، ويتخلون عن عزلتهم، وتغير وجهة نظر المجتمع فيهم.

بدأ الحفل باستقبال عدد من الطلاب من مدرسة صلاح الدين للصم وضعاف السمع بنين، وقامت الطفلة حور من الصف السادس الابتدائي بإحدى مدارس بني سويف بأداء أغنية «حبايب مصر»، ووجه الهلالي تحية خاصة لها عقب الغناء.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق