555555555555555

اخبار مصر : محافظ الشرقية يعلن الطوارئ لتنفيذ مبادرة «حلوة يا بلدي»

المصرى اليوم 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، السبت، حالة الطوارئ بكافة المرافق الخدمية وتكثيف أعمال النظافة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين ورفع أكوام القمامة أولاً بأول وذلك تزامنًا مع إطلاق حملة «حلوة يا بلدي».

وقال سعيد، في تصريحات صحفية، السبت، إن هذه الحملة تؤكد على الدور المجتمعي للمؤسسات الصحفية وأن المحافظة بأجهزتها التنفيذية والمجتمعية سوف تقدم كافة أوجه الدعم والمساندة لإنجاح أسبوع النظافة والتجميل من خلال تضافر كافة الجهود الحكومية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن الحملة تهدف إلى تغيير سلوك المواطنين إلى ما هو أفضل.

وشدد المحافظ على ضرورة تصوير المناطق التي تم تحديدها لتنفيذ هذه المبادرة قبل وأثناء العمل وبعد انتهاء أعمال النظافة وذلك لإعداد مادة أرشيفية توثيق لما تم إنجازه على أرض الواقع، مطالبًا بعمل لافتات في الأماكن المحددة لحملة النظافة وتوعية المواطنين لضمان أكبر مشاركة شعبية.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تحديد مواعيد إلقاء القمامة ولمدة ساعتين صباحًا ومساء من 7: 9 والتأكد من وضع صناديق قمامة جيدة في الأماكن المحددة ومدون عليها عبارات «حافظوا على نظافة مدينتكم» «حلوة يا بلدي» وتلون باللون الأخضر ويوزع عددها حسب طول ومساحة الشارع.

وكلف المحافظ، مدير مديرية الشباب الرياضة بعمل زي موحد لجميع المشاركين بالحملة من طلاب المدارس والجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية وعمال النظافة موضح عليها شعار الحملة، كما كلف مدير مديرية التضامن الاجتماعي لاختيار عدد الجمعيات الأهلية النشطة للمشاركة في الحملة.

وعلى صعيد متصل، أصدر رؤساء المراكز والأحياء بالمحافظة قرارت بوقف إجازات كافة العاملين في أقسام النظافة وتحسين البيئة والخدمات لتكثيف أعمال رفع المخلفات والإشغالات من الشوارع لإظهار المدن بالمظهر الحضاري اللائق وعمل الدعاية التامة لإرشاد المواطنين.

وشدد رؤساء المدن على ضرورة البدء فورًا في حملة تشجير إضافية بجميع مداخل المدن والمناطق التي تم تحديدها بالتنسيق مع الشباب والرياضة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق