فيسبوك اخبار ليبيا

https://m.elwatannews.com/news/details/4159706

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال الخبير السياحى محمد ثروت، رئيس لجنة السياحة العربية السابق بغرفة شركات السياحة، إن «عشرات الآلاف من السياح العرب موجودون حالياً بمصر لقضاء شهر رمضان»، مشيراً إلى أن أغلب الموجودين من العائلات الذين يفضلون قضاءه بأجواء القاهرة.

وأضاف «ثروت» لـ«الوطن» أن «الحملة التى أطلقتها وزارة السياحة بعد مرور عدة أيام من شهر رمضان لجذب السائح العربى لزيارة مصر خلال شهر الصوم (رمضانك عندنا) جاءت متأخرة كثيراً، وبلا جدوى»، منوهاً بأن السياح العرب الموجودين حالياً بمصر اعتادوا خلال السنوات الماضية قضاء جزء من إجازاتهم خلال رمضان بمصر.

وأوضح أنه من المتوقع، وفقاً لمؤشرات الحجز الحالية أن يشهد عام 2019 زيادة فى أعداد السياح العرب الوافدين إلى مصر، بنسبة تتراوح من 20 إلى 25%، مشيراً إلى أن السعودية ستكون الدولة العربية الأكثر تصديراً للسياح خلال العام الحالى، تليها الكويت والإمارات، مشيراً إلى أن بداية التدفّقات الكبيرة للسياح العرب ستكون بحلول الموسم السياحى الصيفى.

وتابع: «بداية من عيد الأضحى ستبدأ المجموعات العربية فى الوجود بغزارة بالمدن السياحية المصرية، خاصة القاهرة والغردقة وشرم الشيخ».

وقال محمد فاروق، أمين صندوق غرفة شركات السياحة، إن طلائع حجوزات السياح العرب ستبدأ بحلول إجازات عيد الفطر يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الموسم السياحى الصيفى سيشهد انتعاشة سياحية كبيرة فى الحركة الوافدة من السوق العربية، فى ظل مؤشرات الحجوزات الجيّدة الحالية.

شاهد الخبر في المصدر الوطن

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com