فيسبوك اخبار ليبيا

https://m.elwatannews.com/news/details/4160162

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكدت وزارة الشباب والرياضة اهتمام ودعم الدولة للملف الأفريقي، تنفيذا لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات منتدى شباب العالم، إذ جاءت منحة "ناصر للقيادة التحويلية" التي تقدمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني - مكتب الشباب الأفريقي، في الفترة من 8 - 22 يونيو المقبل، لتعكس اهتمام الدولة بالمحنة، إيمانا منها بدور الشباب الأفريقي وأهمية تقديم الدعم والتأهيل والتدريب، فضلا عن تمكينهم في المناصب القيادية والاستفادة من قدراتهم وأفكارهم.

وأوضحت الوزارة في بيان عنها اليوم، أنّ الهيئة العامة للاستعلامات من خلال البوابة الإلكترونية التي تم تدشينها، بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، والتي تتضمن 7 مواقع باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والسواحلية والهوسا والأمهرية والبرتغالية http://africa.sis.gov.eg/، يتبنى منحة "ناصر للقيادة" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي.

وتأتي المنحة تنفيذا لمبادرة 1Million by 2021 لتأهيل مليون شاب أفريقي بحلول عام 2021، والتي أطلقتها مفوضية العلوم والتكنولوجيا والموارد البشرية في الاتحاد الأفريقي مؤخرا، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

ونشرت هيئة الاستعلامات المنحة عبر موقعها الرسمي http://www.sis.gov.eg باللغات الثلاث، العربية والإنجليزية والفرنسية، من خلال نافذة إلكترونية خاصة بالمنحة، وتضم شروط الالتحاق بالمنحة واستمارة التسجيل.

وتستهدف المنحة بحسب وزارة الشباب والرياضة، 120 شابا قياديا تنفيذيا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي، وصناع القرار في القطاع الحكومي، والقيادات التنفيذية في القطاع الخاص، شباب المجتمع المدني، ورؤساء المجالس القومية للشباب، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، والباحثون بمراكز البحوث الاستراتيجية والفكر، وأعضاء النقابات المهنية، والإعلاميين والصحفيين.

وتهدف المنحة إلى نقل تجربة مصر في بناء المؤسسات الوطنية، وخلق جيل جديد من القيادات التحولية الأفريقية الشابة ذات الرؤية المتماشية مع توجهات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، المؤمنة بخدمة أهداف الوحدة الأفريقية عن طريق التكامل، وإنشاء تجمع للقيادات الأفريقية الشابة الأكثر تأثيرا على مستوى القارة، بالتدريب والمهارات اللازمة والرؤى الاستراتيجية.

كما تعد "ناصر" أول منحة (أفريقية – أفريقية) تستهدف القيادات الأفريقية الشابة التنفيذية، ذات التخصصات التنفيذية المتنوعة داخل مجتمعاتهم، وهي إحدى آليات عناصر التمكين الحاسمة للتحول الأفريقي، التي أقرتها أجندة أفريقيا 2063 نصا.

شاهد الخبر في المصدر الوطن

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com