تويتر اخبار ليبيا

إحباط تهريب شحنة مخدر «الكبتاجون» إلى داخل مصر قيمتها 115 مليون جنيه

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

في واحدة من أكبر الضربات الأمنية ضد عمليات تهريب المخدرات إلى داخل البلاد، نجحت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية فى إحباط محاولة تهريب شحنة مخدرات وزنت قُرابة طنين من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى 5 مليون قرص مخدر لعقار الكبتاجون قادمة من إحدى الدول العربية عبر ميناء دمياط البحري.

وأكدت تحريات ومعلومات أجهزة الوزارة بقطاعى الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لأمن الموانيء والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اعتزام مسؤولو إحدى الشركات الكائنة في نطاق مدينة طلخا بالدقهلية استيراد حاويتين من إحدى الدول العربية (تحتوى على التفاح)، وقيامهم بتهريب كمية كبيرة من مخدر الحشيش وعقار الكبتاجون المخدر ضمن مشمول الحاويتين، وقدومهما عبر ميناء دمياط البحري.

وعقب تقنين الإجراءات تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لجرد وفحص مشمول الحاويتين، أسفرت أعمالها عن ضبط 9320 طربة من مخدر الحشيش وزنت طن و 866 كيلو جرام، و5,498,000 خمسة ملايين وأربعمائة وثمانية وتسعون ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر.

وتمكنت جهود أجهزة الوزارة من تحديد أفراد التشكيل العصابي، ضم 7 متهمين يحمل ثلاثة منهم جنسية إحدى الدول العربية، والقائمين على جلب وتهريب شحنة المواد المخدرة.

وبسؤال المستخلص الجمركي المفوض، أقر بصحة واقعة الضبط، ونفى علمه بما تحويه الشحنة.

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط أحد أفراد التشكيل، صاحب شركة للتجارة الخارجية، ومقيم بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية حال تواجده بدائرة مركز شرطة دمياط.

وقد قدرت القيمة المالية للمضبوطات من المواد المخدرة بحوالى 115 مليون جنيه، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، فيما يجري تكثيف الجهود الأمنية لضبط المتهمين الهاربين.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com