555555555555555

اخبار مصر : علاء حيدر: أخبار سعيدة تشهدها السياحة المصرية.. وسندخل قريبًا التجربة النووية

المصرى اليوم 0 تعليق 66 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال علاء حيدر، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن مصر خرجت من مشاركتها في قمة العشرين التي أقيمت في الصين بعدة مكاسب أهمها اقتراب مصر من عودة السياحة الفرنسية والألمانية والروسية بعد اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركلا.

وأضاف «حيدر» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور في برنامجها «مساء القاهرة» المعروض مساء الإثنين، على قناة «ten» أن هناك بشائر جيدة لمصر على رأسها تصريح روسيا بمنح مصر قمرا صناعيا هدية بمناسبة دخول مصر عصر الفضاء وامتلاكها وكالة فضاء في خطوة مهمة جدا.

وتابع «حيدر» أن المكسب الثاني يتمثل في أنه سيتم إرسال وفد روسي خلال هذا الأسبوع للمطارات المصرية للتأكد من إجراءات السلامة بها، ومن المتوقع قدوم السياح الروس إلى مصر خلال الشهر المقبل أو الذي يليه على الأكثر إلى شرم الشيخ والغردقة.

وأكد «حيدر» أن لقاء السيسي بوتين تناول إنشاء محطة الضبعة النووية في إطار تنويع مصادر الطاقة في مصر، وأنه سيكون هناك منطقة صناعية كبرى بالبلاد، بينما طلبت الهند اتفاقية التبادل الملاحي بين البلدين، متابعا أنه سيتم تصنيع أول موبايل مصري هندي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق