555555555555555

مصر توقع مذكرة تفاهم مع روسيا للتعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

الوسط 0 تعليق 61 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت مصر، أمس الأربعاء، مذكرة تفاهم مع روسيا بشأن التعاون في مجال الاتصالات والخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات.

وقع المذكرة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ياسر القاضي، ونظيره الروسي نيكولاي نيكيفورف، بحضور رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، بحسب «أصوات مصرية».

وقال القاضي - بحسب بيان لمجلس الوزراء أطلعت عليه أصوات مصرية- إن المذكرة تأتي في ضوء العلاقات الاقتصادية الراسخة والقائمة منذ فترة طويلة بين مصر وروسيا، وفي إطار رغبة الطرفين في تعميق وتوسيع التعاون الثنائي في مجال الاتصالات واستخدام واسع النطاق لإمكانياتهما الفنية وقدراتهما في مجالات الخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف الوزير أن المذكرة تساهم في وضع إطار للتعاون في مجال الاتصالات والخدمات البريدية وتكنولوجيا المعلومات بين مصر وروسيا الاتحادية، على أساس المساواة والمعاملة بالمثل، وبما يتوافق مع القوانين المعمول بها في البلدين.

وأشار نيكيفوروف إلى أن جهود البلدين من خلال مذكرة التفاهم ترتكز على تطوير التعاون فيما بينها، من خلال المشاورات المتبادلة وتبادل الخبرات في العديد من المجالات، وعلى رأسها السياسات والتشريعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات البريدية والبنية التحتية للاتصالات، والمعايير التقنية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيات الجديدة، وإنشاء وإدارة القرى التكنولوجية، وإدخال واستخدام تقنيات الحكومة الإلكترونية، وبناء القدرات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع مجالات الحياة، والابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف الوزير الروسي أن المذكرة تنص أيضاً على تبادل وجهات النظر بين مصر وروسيا حول القضايا المتعلقة بأنشطة المنظمات والمؤتمرات الدولية مثل "الاتحاد الدولي للاتصالات" و"الاتحاد البريدي العالمي"، وكذا تحقيق التعاون المأمول لتنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والمشاورات التقنية والتدريب وتبادل الخبراء.

وتتسم جوانب التعاون الاقتصادي بين مصر وروسيا بالأهمية البالغة، حيث تصدر روسيا الحبوب إلى مصر، كما كانت المنتجعات المصرية تجتذب ملايين السياح الروس سنويا قبل أن يتأثر قطاع السياحة بالتوترات السياسية والأمنية.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق