تويتر اخبار ليبيا

الوفاق تستخدم طائرة الخطوط الليبية في رحلة مشبوهة إلى أنقرة، وتتسبب في ترك المسافرين الليبيين عالقين بالخارج

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



طرابلس-العنوان

تعرضت رحلات شركة الخطوط الجوية الليبية بالمنطقة الشرقية إلى توقف لمرتين في ظرف أسبوع، وذلك بسبب وجود طائرة واحدة، مما تسبب في تراكم الرحلات في حين تتواجد ست طائرات للشركة بمطار معيتيقة بطرابلس.

وقالت صفحة «Fly Cyrenaica» المتخصصة في متابعة حركة الملاحة الجوية بالمطارات “أن الرحلات تراكمت حتى انتهاء أعمال الصيانة بالطائرة الوحيدة حيث تعرضت لمشكلة فنية تعطلت فيها الطائرة لأكثر من 12 ساعة ليستمر تراكم الرحلات الذي يصل إلى ثلاث رحلات يوميا دولية وداخلية ورحلات التي تقوم بها الطائرة الوحيدة التي تحتاج إلى صيانة وفحص دوري عقب كل عملية هبوط للوصول إلى أعلى درجات السلامة والأمان للمسافرين”.

وأوضحت صفحة «Fly Cyrenaica» أن ست طائرات للشركة تتواجد في مطار معيتيقة ورغم تواجد التأخير في الرحلات إلا أن حكومة الوفاق قامت اليوم الجمعة، باستخدام إحدى أكبر الطائرات من طراز إيرباص 330، دون أن تعير اهتماما للمسافرين العلقين في تونس والإسكندرية وجد.

وأكدت الصفحة أن حكومة الوفاق استخدمت الطائرة في رحلة خاصة من مطار معيتيقة إلى مطار العاصمة التركية أنقرة والعودة بها إلى مطار مصراتة ثم إعادتها إلى مطار معيتيقة.

وأوضحت بأن طائرة مثل الإيرباص 330 ذات السعة المقعدية التي تتجاوز 270 مقعدا وطاقة شحن كبيرة لمثل هكذا رحلة مشبوهة دون حل مشكلة المسافرين العالقين بالخارج.

وأكدت الصفحة أن مطار معيتيقة يوجد به ثلاث طائرات الايرباص، وكذلك طائرة سي أر جي 900 في حين تستعمل الخطوط الجوية الليبية في مطار بنينا طائرة واحدة فقط تقوم برحلات داخلية إلى الكفرة وسبها ومعيتيقة ورحلات دولية إلى الاسكندرية وعمان وتونس وأسطنبول ورحلات العمرة.

وأوضحت الصفحة بأن الطائرة منذ أسبوع وهي من رحلة إلى أخرى حتى تعوض ما تأخر من الرحلات فترة دخولها الصيانة لعدم وجود طائرة بديلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com