555555555555555

اخبار ليبيا : بريطانيا بعد الاستفتاء: إقرار مبكر بفشل "خيار الانفصال عن أوروبا"

ليبيا 218 0 تعليق 649 ارسل لصديق نسخة للطباعة

انطوى ليل العاصمة البريطانية لندن على "حيرة سياسية" لافتة، صاحبت استطلاعات رأي المُصوّتين على بقاء بريطانيا ضمن منظومة الاتحاد الأوروبي، الذي تريد أطياف سياسية بريطانية واسعة "هجرته"، في حين تتمسك أوساط بريطانية واسعة، لكن مع الساعات الأولى لإقفال صناديق الاقتراع، لوحظ أن أصحاب "الرأي الانفصالي" مالوا إلى الإقرار باخفاق مهمتهم، من دون إعلان نتائج رسمية.

ولاحقا ذكرت "سكاي نيوز" إن الحملة المؤيدة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تبدو متقدمة في الاستفتاء الذي أجري الخميس، وفقا لمؤسسة يوجوف لاستطلاعات الرأي التي اعتمدت على آراء أناس أدلوا بأصواتهم.

وقال جو توايمان المسؤول في مؤسسة يوجوف لمحطة سكاي نيوز إنه وفقا لاستطلاع على الانترنت قال 52 في المئة إنهم صوتوا بالبقاء في الاتحاد، وقال 48 في المئة إنهم أيدوا الخروج.

يأتي ذلك في وقت قال فيه زعيم حزب الاستقلال البريطاني المناهض للاتحاد الأوروبي نايجل فاراج للمحطة البريطانية إن معسكر تأييد بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي سيفوز على ما يبدو في الاستفتاء.

وتوازيا،ارتفعت قيمة الجنيه الاسترليني بعد تصريحات فاراج الذي طالما دعا إلى خروج بريطانيا من الاتحاد. وقال "يبدو أن معسكر البقاء سيفوز".

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق