555555555555555

رابطة علماء ليبيا تطالب بإخراج المليشيات من المدن الليبية

بوابة افريقيا 0 تعليق 446 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر المكتب الإعلامي لرابطة علماء ليبيا بالبيضاء بيانا عبر فيه عن صدمة الرابطة من مجزرة القربولي، التي سفكت فيها دماء بريئة، مشددا على استنكار الرابطة لهذه الجريمة، مطالبا الدولة ومؤسسّاتها بالتحقيق الفوري في هذه الجريمة، وملاحقة المجرمين، وإنزال القصاص العادل بهم.

كما طالب البيان برفع الشرعية عن المليشيات الإرهابيّة والإجراميّة، سواء التابعة لمجموعات مؤدلجة أو مدن أو قبائل معيّنة، متهما إياها بالفساد والقتل، مشددا على ضرورة إخراج تلك المليشيات من المدن، واستبدالها بجيش وشرطة يدينون بالولاء فقط لله والوطن ويتألفون من ضبّاط وجُنود حرفيّين من كافة أنحاء الوطن.

وتقدمت الرابطة في بيانها بأحر التعازي لأهالي مدينة القربولي وأهالي ليبيا كلها، سائلين الله لهم الصبر والسّلوان، داعين للجرحى بالشفاء العاجل.

وحذر بيان رابطة علماء ليبيا من ما وصفها بالفتاوى التحريضية، مبينا أنه لا علاقة لها بدين الرحمة والتسامح.

واختتمت الرابطة بيانها بالتأكيد على أنه نظرا لما تعرض له بعض أعضاء الرابطة من تهديدات ووعيد، وما حصل سابقًا لبعض المشايخ الآخرين، من اغتيال وخطف وتعذيب، فإن الرابطة رفعًا للحرج والضّرر التي قد يتعرّض له بعض العلماء والمشايخ؛ ستتابع إصدار بياناتها وصدعها بالحقّ من مدينة البيضاء.

وأوضح البيان أنّ الرابطة سمحت لشبابها المنضويين في "شبكة العلماء الأحرار" والتي أسِّسَت بتاريخ 19 فبراير 2011، وانضّمت للرابطة بتاريخ 6/2/2012، سمحت لهم بإصدار بياناتهم وآراءهم بشكل مستقلّ، نظرا للظروف الأمنيّة الصعبة التي تحيطُ ببعض كبار علماء بلادنا.

 

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق