555555555555555

اخبار ليبيا : رابطة علماء ليبيا تعبر عن صدمتها وتقدم تعازيها لأهالي القره بولي

الوسط 0 تعليق 1 ألف ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبرت رابطة علماء ليبيا عن صدمتها للأحداث الدامية التي وقعت ببلدة القره بولي والتي وصفتها الرابطة بـ«مجزرة القربولي» مطالبة برفع الشرعية عن تلك «الملشيات الأرهابية الإجرامية سواء التابعة لمجموعات مؤدلجة أو مدن أو قبائل معيّنة وإخراجها جميعًا من مُدننا وقُرانا» وحذرت من الفتاوي «التحريضيّة الباطلة، التي تحرّض على سفك الدماء والعنف والقتل والدّماء وقطع الأرحام وقتل الأخ لأخيه، والجار لجاره».

وطالبت الرابطة في بيان أصدرته ليل الخميس، الدولة ومؤسسّاتها بالتحقيق الفوري «في هذه الجريمة، وملاحقة المجرمين، وإنزال القصاص العادل بهم، عقابًا وزجرًا» واستبدال المجموعات المسلحة بـ«جيش وشرطة يدينون بالولاء فقط لله والوطن ويتألفون من ضبّاط وجُنود حرفيّين من كافة أنحاء الوطن».

و سقط الثلاثاء الماضي مالا يقل عن 30 قتيلاً و 30 جريحاً ببلدة القره بوللي 60 كلم شرق العاصمة طرابلس جراء أنفجارين داخل مخزناً خلال اشتباكات اندلعت مع مجموعة مسلح متمركزة بالبلدة.

وقدمت الرابطة التعازي لأهالي بلدة القره بولي و ليبيا كلها، مشيرة إلى أن الرابطة قد حذرت من ذلك مرارا، في بيانات سابقة، أصدرتها بخصوص القتال الذي حصل بين الإخوة والأشقاء، وتعرّض فيه الأبرياء للأذية والقتل والاعتداء، بسبب فتاوى تحريضية لا علاقة لها بدين الرّحمة والتّسامح، ومن هذه البيانات التي صدرت بخصوص الجنوب وورشفانة وغرغور وبني وليد وغيرها.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق