555555555555555

'الفرنسية': ليبيا مع تونس في أسهل مجموعة بتصفيات كأس العالم

ليبيا المستقبل 0 تعليق 77 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالات: ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018  في روسيا التي سحبت  الجمعة في مقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم في القاهرة، اوقعت منتخب تونس مع نظيره الليبي في المجموعة الاولى وهي الاسهل على الإطلاق بين المجموعات الخمس. وتوزعت المنتخبات العربية الثلاثة الاخرى الجزائر والمغرب ومصر في 3 مجموعات مختلفة، اصعبها الثانية التي ضمت الى جانب زامبيا والكاميرون ونيجيريا، بطلة افريقيا في نسخة 2013. ووزعت المنتخبات العشرين على 5 مجموعات بمعدل 4 في كل واحدة وعلى 4 مستويات استنادا الى تصنيف الاتحاد الدولي الاخير الصادر في 8 يونيو، على النحو الاتي:

المستوى الأول: الجزائر وساحل العاج وغانا والسنغال وتونس.

المستوى الثالث: الكونغو ونيجيريا والمغرب ومالي وجنوب إفريقيا.

وتعتبر انجولا وتوجو ابرز الغائبين وهما كانت بين ممثلي القارة السمراء في مونديال 2006 في المانيا. وسحبت القرعة من المستوى الادنى الى الاعلى مع تحديد موقعه في المجموعة اعتبارا من الاولى نزولا حتى الخامسة، وحملت الورقة الاولى اسم ليبيا وحلت ثانية في المجموعة الاولى. وستشهد التصفيات مواجهات قوية كونها تضم افضل 20 منتخبا، وان البطاقات الخمس ستكون من نصيب ابطال المجموعات الخمس. ولم تكن القرعة قاسية مع تونس في المجموعة الاولى التي تضم ايضا غينيا والكونغو الديموقراطية التي قد تلعب دور المزعج او تكون المنافس الابرز لنسور قرطاج. بهدف الوصول الى روسيا للمرة الثانية بعد مشاركتها الاولى عام 1974 باسم زائير.

وسيحاول المدرب القديم الجديد الفرنسي من اصل بولندي هنري كاسبرجاك تأهيل تونس الى النهائيات للمرة الخامسة في تاريخه والاولى منذ 2006، علما بانه لم يسبق له تخطي الدور الاول في العرس العالمي. في المقابل، لم يسبق للمنتخب الليبي الذي يعاني الامرين في الوقت الحالي بسبب الوضع السياسي في بلاده، التواجد في العرس العالمي، وهي مهمة صعبة لمدربه الاسباني المخضرم خافيير كليمنتي. وكانت القرعة ظالمة مع المنتخب الجزائري احد افضل المنتخبات في افريقيا حاليا استنادا الى عروضه الرائعة في التصفيات وكذلك في العرس القاري الاخير في البرازيل عندما ابلى البلاء الحسن وبلغ الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه قبل ان يخرج بعد التمديد على يد المانيا التي توجت لاحقا باللقب.

 

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق