555555555555555

اخبار ليبيا : بريد كلينتون: طيار انتحاري فجّر طائرته في باب العزيزية

الوسط 0 تعليق 56 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت إحدى رسائل البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون عن قيام أقرباء للرئيس السابق العقيد القذافي بتقديم رشاوى إلى عناصر من القوات المسلحة المالطية لشراء نوع خاص من وقود الطائرات عالي الجودة.

وجاء في رسالة مؤرخة في 11 مارس 2011 أرسلها أحد كبار مساعدي كلينتون المدعو سيدني بلومنتال إن «أقرباء معمر القذافي يحاولون الحصول على وقود طائرات عالي الجودة عن طريق تقديم رشاوى للقوات المسلحة المالطية»، مشيرًا إلى اجتماع عقده «أقارب القذافي مع بعض الضباط في فندق هيلتون بمالطا. إذ يبدو أن طائرات القذافي نفدت من الوقود عالي الجودة»، وفق ما نقلته جريدة «تايمز أوف مالطا» المالطية اليوم السبت.

ووفقًا للرسالة، جاء هذا الاجتماع تزامنًا مع اجتماع عقده الممثل الليبي الدائم لدى الأمم المتحدة إبراهيم الدباشي مع السفير المالطي في نيويورك أخبره أن مواطنًا ليبي الجنسية يحاول شراء وقود طائرات. وتضمنت الرسالة أيضًا معلومات عن قيام طيار انتحاري بتفجير طائرته في مجمع باب العزيزية الخاص بالقذافي أسفر عن إصابة اثنين من أبناء القذافي إصابات خطيرة، استدعت نقل أحدهما جوا إلى مالطا.

ورفضت القوات المسلحة المالطية التعليق على الأمر، وقال ناطق رسمي إن «قوات مالطا لا تملك حاليا أي معلومات في هذا الشأن».

وكانت وزارة الخارجية الأميركية سمحت بنشر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهيلاري كلينتون، التي جاءت في أكثر من 50 ألف صفحة، لتغطي الفترة ما بين 30 يونيو 2010 حتى 12 أغسطس 2014.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق