555555555555555

اخبار ليبيا : اتفاق بين بلديات طرابلس ومصراتة على تسوية الخلافات بعد مجزرة القره بوللي

الرصيفة 0 تعليق 612 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتفاق بين بلديات طرابلس ومصراتة على تسوية الخلافات بعد مجزرة القره بوللي

الرصيفة الإخبارية:وكالات – اتفقت بلديات طرابلس  ومصراتة على تسوية “كل الخلافات” خلال اجتماع ضم ممثلين عن وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني ومدير أمن القره بوللي وبلديات (طرابلس المركز والقره بوللي وسوق الجمعة وجنزور وسبيعة وسيدي السايح وقصر بن غشير ومصراتة والخمس) عقد ظهرأمس السبت.
ويأتي الاجتماع بعد مجزرة القره بوللي التي راح ضحيتها أكثر من 40 قتيلاً علي أيدي مليشيات مصراتة ، والتفجير الذي وقع في أحد المخازن في بلدية القره بوللي قبل أيام وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .

واتفق الحاضرون على فتح الطريق الساحلي والحفاظ على حرية وسلامة الحركة فيه، والتهدئة والتعهد بعدم اللجوء إلى السلاح تحت أي ظرف، وإطلاق سراح المحتجزين من الطرفين فورا.

ودعا المجتمعون المجالس البلدية إلى تسهيل ومساعدة الجهات الأمنية في القيام بدورها.

كما اتفق الحاضرون على “إعادة تنظيم التشكيلات إن وجدت وإصدار قوائم بكل التشكيلات الأمنية والشرعية وعدد أفرادها ومهامها .

وشددوا على ضرورة عدم تكليف أي قوة لتأمين البوابات  لا بعد التنسيق مع بلديات طرابلس الكبرى وبلدية مصراتة والجهات الرسمية بالدولة.

وطالب المجتمعون بتفعيل دور مديرية الأمن ودعمها بقوة إسناد وإمكانيات مادية وتفعيل دور الجيش والشرطة ودعمه بالإمكانيات من قبل الحكومة.

وكان المجلس البلدي القره بوللي قد عقد مساء الجمعة، اجتماعًا طارئ، حضره عمداء بلديات طرابلس الكبرى، من أجل تهدئة الأوضاع الراهنة في القره بوللي بعد أحداث العنف الأخيرة.

شاهد الخبر في المصدر الرصيفة




0 تعليق