555555555555555

اخبار ليبيا : تواصل فعاليات المركز الثقافي بنغازي في رمضان

ليبيا 24 0 تعليق 87 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أخبار ليبيا 24 – خاص

تواصل هيئة الإعلام والثقافة مكتب بنغازي وبالتعاون مع مكتب ضمان الجودة وتقييم الاداء بجامعة بنغازي فعاليات الموسم الثقافي في رمضان هذا العام والتي أقيمت في قاعات مركز البحوث والاستشارات التابع لجامعة بنغازي بمنطقة الحميضة ومدرج جهاز تنمية وتطوير المدن بمنطقة الحدائق ، بحضور رائع كتاب و إعلاميين و مثقفين و ادباء و مهتمين بالشأن الثقافي.

واقيمت ليلة الجمعة ، امسية قصصية بعنوان ليل الجدات وحكايات بنغازي للقاص محمـد المسلاتي والقاص محمـد العنيزي.
وقدم محمـد المسلاتي حكايات خاصة من كتاب ليل الجدات مرفقا ببعض التسجيلات من برنامج حكايات التي قدمها الإعلامي على أحمد سالم في العام 1976 وتسجيل لحكايات قدمها الاعلامي محمـد نجم في العام 1995 .

محمـد المسلاتي قاص وكاتب من مواليد 1948 و عضو في اتحاد الكتاب والأدباء الليبيين وعضو اتحاد الصحفيين العرب ورئيس تحرير مجلة الثقافة العربية ،و نشر إنتاجه من خلال العديد من الإصدارات كما إن لديه مخطوطات تحت الطبع وساهم المسلاتي في إعداد وكتابة العديد من البرامج الإذاعية والمسموعة .

وشارك المسلاتي في العديد من المهرجانات والندوات المحلية والعربية كما شارك في عضوية العديد من اللجان الأدبية ولجان النصوص المسرحية.

فيما تحدث القاص محمـد العنيزي عن مزج الحكايات بين الواقع والخيال والتاريخ.

محمـد العنيزي كاتب وقاص وباحث في القصة القصيرة والمقالة والخاطرة كتب في المسرحية التاريخية نشر العديد من الصحف والمجلات العربية والمحلية كما نشر في العديد من المواقع الكترونية و كتب في الجانب الفني و الثقافي و التاريخي والاجتماعي كما قام بإعداد برامج إذاعية و افلام وثائقية و صدرت له مجموعة قصصية ومجموعة حكايات .

واحتضن مدرج الجهاز ،ليلة الثلاثاء ، حفل فني ساهر لفن المألوف و الموشحات لفرقة “الزمن الجميل” وبحضور العديد من الفنانين والإعلاميين والمثقفين والأدباء والكتاب والمهتمين بالشأن الثقافي هذا وقد قدمت الفرقة العديد من الموشحات الدينية والشعبية للمنشد بوبكر محمد والمنشد مهند الدرناوي .

يشار إلى ان مناشط الموسم الثقافي الرمضاني حدد لها يومي الجمعة و الثلاثاء و تختتم في التاسع العشر من رمضان كما يشمل الموسم الثقافي معارض مصاحبة للصور الضوئية والفنون التشكيلية والنحت والطوابع البريدية والكتاب.

الزوار 2

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 24




0 تعليق