555555555555555

اخبار ليبيا : الجضران ينفي محاصرة قوات السرايا لأجدابيا، ويعد حفتر بالرد

ليبيا الخبر 0 تعليق 98 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

أجواء نت

وصلت تعزيزات عسكرية، أمس السبت، لقوة حرس المنشآت النفطية في مدينة أجدابيا، بعد إعلانها الجمعة الماضية انطلاق “عملية الدفاع عن أجدابيا”.

 

وأكد رئيس فرع حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى إبراهيم الجضران، سيطرة قواته على البوابة الشرقية والغربية للمدينة، وأنها ستنتشر داخل المدينة لحمايتها، كما فنّد تصريحات أحد قادة سرايا الدفاع عن بنغازي مصطفي الشركسي التي أكد فيها محاصرة السرايا لمدينة أجدابيا.

 

وأوضح الجضران أن جهاز حرس المنشآت يعمل تحت الشرعية والقانون بتكليف من وزير الدفاع في حكومة الوفاق الوطني المهدي البرغثي، وأوضح أن تحرك قواته جاء لحماية أملاك المواطنين والمدينة، وأضاف “سنبتر يد أي قوة غاشمة تحاول أن تعتدي على أجدابيا”، حسب لقاء مسجل نشر مساء أمس السبت.

 

ووصف الجضران قائد عملية الكرامة خليفة حفتر بالمهووس بالسلطة، وأضاف أن قصف سلاح الجو التابع لعملية الكرامة لمعسكر الشام التابع لحرس المنشآت “لن يمر دون رد”.

 

وأضاف الجضران: “لن نسمح برجوع الاستبداد إلى ليبيا، ولا فرق بين حفتر وداعش”، مؤكدا أن هناك دولا خارجية تسعى لعسكرة الدولة في ليبيا، وإفشال مشروع الثورة، حسب وصفه.

 

ووجّه الجضران رسالة إلى الشباب السلفي في مدينة أجدابيا دعاهم فيها إلى أن “يخافوا الله في الدماء” وأن يتبعوا علماءهم، وألا يجروا أجدابيا إلى الحرب مثلما حدث في المدن الأخرى، حسب وصفه.

 

يذكر أن فرع حرس المنشآت النفطية في المنطقة الوسطى والقاطع الحدودي بأجدابيا أعلن مساء الجمعة الماضية بدء عملية “الدفاع عن أجدابيا” لمواجهة سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا اللتين تتمركزان جنوب مدينة أجدابيا.

 

يُشار إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي وغرفة عمليات تحرير أجدابيا، تتمركز في مناطق جنوب أجدابيا، بعد إعلانهما السيطرة عليها السبت الماضي، عقب اشتباكات مسلحة مع قوات تابعة لعملية الكرامة.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




0 تعليق