555555555555555

الأحوال الجوية المتوقعة على ليبيا اليوم الأثنين

بوابة افريقيا 0 تعليق 327 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ملخص نشرتها الجوية اليوم الاثنين أن استقرارا  في العوامل الجوية يسود أغلب مناطق ليبيا مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا .

فعلى مناطق رأس أجدير حتى سرت وسهل الجفارة  وجبل نفوسة ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة أحيانا ، والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (33-40) درجة مئوية ولا تتجاوز ( 31 ) درجة مئوية على سرت هذا اليوم وتسجل درجات الحرارة ارتفاع تدريجي خلال اليومين القادمين على أغلب المناطق خاصة الداخلية . 

أما على مناطق بن جواد  وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو  ومراده فستكون  السماء صافية إلى قليلة السحب ، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على درنه ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (28 - 32) درجة مئوية ، وتصل إلى ( 38 ) درجة مئوية على جالو والجغبوب . 

وستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة على مناطق الجفرة وسبها  وغات  وغدامس  والحمادة والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (37 - 41) درجة مئوية . 

بينما ستكون صافية بوجه عام على مناطق  الكفرة  وتازربو  والسرير  والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (37 - 40) درجة مئوية .

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق