555555555555555

اخبار ليبيا : إصلاح الصندوق الأسود الخاص بالطائرة المصرية المنكوبة

الوسط 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت لجنة التحقيق المصرية في تحطم طائرة «مصر للطيران» التي سقطت الشهر الماضي في البحر المتوسط أثناء قيامها برحلة بين القاهرة وباريس، أنه تم إصلاح الصندوق الأسود الخاص بمعلومات الطيران.

وقالت لجنة التحقيق في بيان إنه «تم بنجاح إصلاح اللوحة الإلكترونية لمسجل معلومات الطيران الخاص بالطائرة إيه 320 المنكوبة بمعامل مكتب تحقيق الحوادث الفرنسي، وتم عمل بعض الاختبارات الدقيقة للوحة والتأكد من وجود ملف بيانات الطائرة على الجهاز». وأوضحت اللجنة أن إصلاح الصندوق الأسود الثاني الذي يحوي تسجيلات قمرة القيادة داخل الطائرة ستبدأ الثلاثاء.

وكانت لجنة التحقيق المصرية المكلفة كشف ملابسات تحطم الطائرة أعلنت في 23 يونيو الحالي أن «تلفا» أصاب وحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين الأسودين للطائرة وسيتم إرسالهما إلى فرنسا لإصلاحهما، بحسب «فرانس برس».

والمعروف أن التسجيلات الموجودة في ثاني الصندوقين الأسودين هي الوحيدة التي يمكن أن تكشف أسباب تحطم الطائرة في البحر ومقتل 66 شخصا كانوا على متنها بينهم 40 مصريا و15 فرنسيا.

ووصلت لجنة التحقيق صباح الاثنين إلى باريس حاملة معها اللوحات الإلكترونية للصندوقين، وستعود إلى القاهرة فور إصلاحهما «لإجراء تحليل البيانات بمعامل وزارة الطيران المدني»، بحسب ما أعلنت اللجنة.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق