555555555555555

اخبار ليبيا : حوار تونس .. بين معالجة الصعوبات وفتح المسودة

قناة ليبيا HD 0 تعليق 161 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توقع النائب الأول لرئيس مجلس النواب امحمد شعيب في تصريح لموفدنا إلى تونس، أن تتناول جولة الحوار السياسي التي ستنطلق غدا السبت كل المواضيع بما فيها فتح الاتفاق وبنوده، ومناقشته، مشيرا إلى أنه ليس هناك جدول محدد حتى الآن.

هذا وشدد نائب رئيس مجلس الدولة محمد معزب أن قدومهم الى حوار تونس جاء كأعضاء في مجلس الدولة بالحوار السياسي ، موضحا أن مايزالون مع الاتفاق السياسي وثوابته ، وأن اجتماعهم سيكون مع المؤمنين بالاتفاق فقط.

من جانبها أكدت العضو المستقل للجنة الحوار السياسي أن حوار تونس سيتناول الخروقات التي حدث للاتفاق و عمل المجلس الرئاسي قبل منحه الثقة ، وفشله في تقديم أي خدمة للمواطنين بعد 100 يوم من توليه مهامه.

هذا وأكد موفدنا إلى تونس أن جلسات جولة الحوار السياسي ستنطلق غدا السبت في تونس العاصمة على تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا.

مضيفا أن ما ستتم مناقشته في جلسات الحوار هو إيجاد الحلول المناسبة للعملية السياسية بالإضافة إلى مشروع الدستور.

يشار إلى أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أعلنت اليوم الجمعة، أن أطراف الحوار السياسي الليبي سيعقدون اجتماعا تشاوريا في العاصمة التونسية يومي السبت والأحد.

وقالت البعثة الأممية إن الاجتماع سيناقش آخر التطورات في ليبيا بما في ذلك العقبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا HD




0 تعليق