555555555555555

اخبار ليبيا : التحالف: كوبلر أبلغ جبريل بحديث عن إعادة تشكيل المجلس الرئاسي

اجواء 0 تعليق 367 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رئيس تحالف القوى الوطنية محمود جبريل والمبعوث الأممي مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 15 يوليو 2016 - 20:48
قال تحالف القوى الوطنية: إن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر أبلغ رئيس التحالف محمود جبريل أن هناك حديثا عن إعادة تشكيل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

 

وبحسب البيان الذي نشره التحالف، أمس الخميس، والمؤرخ في الـ 12 من الشهر الجاري٬ فإن كوبلر طلب من جبريل رأي التحالف حول الموضوع٬ خلال لقائهما في العاصمة المصرية القاهرة.

 

وذكر البيان أن التحالف أكد لكوبلر تمسكه بموقفه السابق بشأن مراجعة الاتفاق السياسي، وعدم الضغط على المجلس الرئاسي من أجل دخول طرابلس، مشددا على ضرورة أن تعمل حكومة الوفاق من خارج طرابلس٬ في المرحلة الأولى حتى تُحل المشكلات التي تعوق أعمالها داخل العاصمة، وفق البيان.

 

ودعا إلى أن الحوار يجب أن يكون مع القوى الفاعلة على الأرض، وليس مع أطراف وشخصيات لا تأثير لها في المشهد السياسي الليبي، مضيفا أن الحوار يجب أن يكون حول مشروع وليس اقتسام مناصب.

 

وأبدى التحالف استعداده لتقديم تصور متكامل لمقترح مشروع وطني يجري الحوار حوله تحت مظلة الأمم المتحدة على أن يشمل الحوار الأطراف الفاعلة على الأرض.٬ بحسب البيان.

 

يذكر أن تحالف القوى الوطنية أعلن في مطلع مايو الماضي عزمه التقدم بمبادرة للأطراف الليبية المتنازعة -في حال وافقت على الفكرة- على أساس التنسيق بين مجلس النواب والمؤسسة العسكرية المنبثقة عنه، مع المجلس الرئاسي لتوحيد الجهود لمواجهة "الإرهاب".

 

مصدر الصورة: الصفحة الرسمية للدكتور محمود جبريل على فيسبوك.

 

 

 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي

شاهد الخبر في المصدر اجواء




0 تعليق