555555555555555

اخبار ليبيا : دغيم يدعو لنقل مقر حكومة الوفاق الى خارج طرابلس مؤقتا

قناة ليبيا 24 0 تعليق 181 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عضو مجلس النواب زياد دغيم ان الترتيبات الأمنية لم تنفذ، نافياً وجود أي صيغ حقيقية لتنفيذها أو سحب السلاح من المليشيات.

وبين ان انتقال مقر حكومة الوفاق إلى مدينة أخرى غير طرابلس إلى حين تنفيذ الترتيبات الأمنية يعد الوسيلة الحقيقية الوحيدة للضغط على المليشيات من أجل أن تلتزم بالترتيبات الموضوعة.

وقال إن الاجتماع الذي عقد في القاهرة بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي علي القطراني والقائم بالأعمال الليبي بالقاهرة مع المبعوث الاممي الي ليبيا مارتن كوبلر ناقش الأسباب والنقاط التي من أجلها رفض النواب الاتفاق السياسي.

وبين دغيم انه تم اعلام كوبلر بموقفهم الرافض للاتفاق السياسي بصيغته الحالية إضافةً للرفض التام للمجلس الرئاسي بتركيبته وأشخاصه متهماً إيهامهم “بعدم الحيادية وأن توجههم السياسي منحرف”.

وتوقع دغيم عدم نجاح لجنة الحوار السياسي في تونس وذلك نظرا لعدم إعادة تركيبة هيئة الحوار السياسي وفق معايير واضحة يتفق عليها الجميع، مشيراً لرفضهم لهيئة الحوار لأن أعضائها ليس لهم قاعدة تمثيلية على الارض.

وأضاف أن تمثيل مجلس النواب كمؤسسة هو من أكبر الاخطاء مشيراً إلى أن مجلس النواب منقسم على نفسة داعيا الى ضرورة تواجد ممثلين حقيقين عن الشعب في لجنة الحوار وبمعاير واضحة بحيث تكون المعاير هي التي تنتج الأشخاص وليس عملية انتقائية ومزاجية.

 

 

شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24




0 تعليق