اخبار ليبيا فيسبوك

ما هي الفئات التي تعيش أوضاعا صعبة في ليبيا؟

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

صنف تقرير أممي، اللاجئين والمهاجرين والنساء والفتيات والصحفيين والنشطاء، أكثر فئات المجتمع الليبي التي تعاني أوضاعا صعبة.

 

وأوضح تقرير مجلس الأمن الدولي الدوري، الإثنين الماضي، أن المهاجرين واللاجئين في ليبيا، يتعرضون للتعذيب والاختطاف والحرمان القانوني من الحرية والابتزاز، مبينة أن أعداد المهاجرين، الذين يتعرضون للأذى في ازدياد مستمر، نتيجة ازدياد عمليات الاعتراض في البحر.

 

وأضاف تقرير المجلس، أن من بين من مارسوا هذه الأعمال بحق المهاجرين، مسؤولين حكوميين وجماعات مسلحة، مشيرة إلى أن 5300 لاجئ محتجزون في ليبيا، بينهم 3700 محتاجون إلى حماية دولية.

 

وفيما يخص فئة النساء والفتيات، أكدت البعثة تعرض كثير منهن للاحتجاز التعسفي، بسبب الانتماء الأسري، أو بسبب جرائم أخلاقية، ملمحة إلى احتمال تعرضهن للاعتداء الجنسي بسببالاحتجاز في مرافق لا تضم حارسات من النساء، مشيرة إلى أن 400 سجينة نقلنَ من سجن معيتيقة إلى سجن الجديدة.

 

وأورد تقرير مجلس الأمن تعرض إحدى النزيلات بدار الرعاية، في مدينة بنغازي، إلى الاعتداء من قبل أفراد من إدارة التحقيقات الجنائية، فيما لم يعرف حتى الآن نتائج التحقيقات في الحادثة، ولا التدابير المتخذة لضمان حمايتهن.

 

ولفت التقرير إلى تعرض الصحفيين، لتهديدات ومضايقات كثيرة، منوهة إلى معلومات محدثة، عن اختفاء صحفيين ليبيين وأجانب.

 

وأضاف أن المجتمع المدني، والمدافعين عن حقوق الإنسان في ليبيا، واجهوا كثيرا من التحديات، وعلى رأسها حرية التجمع السلمي وتكوين الجمعيات.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com