تويتر اخبار ليبيا
عاجل

اخبار ليبيا : مِيركل: نتحمل مسؤولية الجرائم النازية التي ارتكبت في اليُونان

عين ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مؤكدة أن دعماً من برلين لأثينا سيعود “بالفائدة على البلدين، اليونان وألمانيا”. [إنترنت]صرحت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، خلال أول زيارة لها إلى أثينا منذ 2014 الجمعة، بأن ألمانيا “تتحمل بالكامل مسؤولية الجرائم” التي ارتكبها النازيون الألمان في اليونان.

وقالت ميركل، حسب ترجمة يونانية لتصريحاتها التي بثتها القناة اليونانية العامة مباشرة: “نتحمل بالكامل مسؤولية الجرائم التي ارتكبها القوميون الاشتراكيون (النازيون الألمان) في اليونان”، مؤكدة أن دعما من برلين لأثينا سيعود “بالفائدة على البلدين، اليونان وألمانيا”.

وخلال محادثاتها مساء الخميس مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، أشادت ميركل بتضحيات اليونانيين خلال الأزمة الاقتصادية الأخيرة واعترفت بشجاعة الحكومة اليونانية في قضية حسم الخلاف بشأن اسم مقدونيا.

وسعت المستشارة الألمانية خلال زيارتها لأثينا إلى تهدئة الأجواء المتوترة بين البلدين التي اندلعت أثناء الأزمة اليونانية (2010-2014).

كما أجرت ميركل محادثات مع الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس، وستغادر أنغيلا أثينا، بعد محادثات مع زعيم المعارضة اليميني في حزب “الديمقراطية الجديدة” كيرياكوس ميتسوتاكيس.

ومن الجانب الألمانيتم  رسمياً تمت تسوية قضية تعويضات الحرب العالمية الثانية نهائياً عبر معاهدات دولية.

شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com