اخبار ليبيا رمضان

مؤسسة حقوقية تعلن زيارة وفد من لجنة العقوبات الدولية إلى ليبيا لرصد الجرائم

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قالت مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، إن وفدا من لجنة العقوبات الدولية سيزور  ليبيا قريبا، ليجمع معلومات وأدلة عن أية تجاوزات أو انتهاكات لقرارات الأمم المتحدة أو القانون الدولي.

 

وأكدت المؤسسة أن أعضاء لجنة التحقيق، ستجتمع بالضحايا أو بذويهم، إلى جانب الشهود، أو من يملك أدلة، أو مستندات تخص عددا من الجرائم.

 

وأوضحت مؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، أن الجرائم التي ستنظر فيها تتضمن القتل و التعذيب و الإعدام والسجن والتهجير والإخفاء القسري، والجرائم الاقتصادية الكبرى، من تهريب للموارد أو العملة أو الاختلاس أو السرقة داخل أو خارج ليبيا.

 

وأضافت المؤسسة إلى هذه الجرائم تهريب البشر  وتخريب منشآت النهر الصناعي، وتهريب النفط وخرق القوانين الدولية، أو قرارات الأمم المتحدة، التي قد تقوم بها بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

 

وبينت مؤسسة الديمقراطية أن أعضاء لجنة التحقيق، على استعداد لمقابلة كل من يود الإدلاء بشهادته، سواء في داخل ليبيا أو خارجها.

 

ولفتت المؤسسة أن اللجنة ستتعامل مع كل المتعاونين بكامل السرية، متوخية كل الاحتياطات اللازمة، لعدم كشف هوية الضحايا أو الشهود.

 

وأشارت إلى أن لجنة العقوبات ستعمل باستقلال تام عن البعثة الأممية في ليبيا، وأنها لن تتداول معها أو مع غيرها المعلومات أو الأسماء.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com