تويتر اخبار ليبيا

حرس السواحل: إنقاذ 213 مهاجرا غير شرعي  قبالة سواحل زليتن الليبية

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

تمكنت دورية تابعة للقطاع الأوسط لحرس السواحل، عبر الزورق صبراتة الأربعاء، من إنقاذ 213 مهاجر غير شرعي في عمليتين منفصلتين.

وأوضح جهاز حرس السواحل أن الزورق صبراتة التابع للقطاع الأوسط لحرس السواحل، خلال إبحاره في مهمة دورية واستطلاع، استلم بلاغا بوجود قارب هجرة غير شرعية يطلب استغاثة على بعد ثمانية أميال، شمال غرب مدينة زليتن.

وأضاف الجهاز أن عملية الإنقاذ قد تمت على الفور، وأنقذ كافة المهاجرين غير الشرعيين، الذين كانوا على متن زورق مطاطي، وعددهم 107 بينهم اثناةعشر امرأة، وسبعة أطفال.

وقال جهاز حرس السواحل إن المهاجرين من جنسيات مختلفة موزعين بين ساحل العاج، والكاميرون، والسنغال، وغانا، ومالي، وبنغلاديش.

وبين الجهاز أن المهاجرين قد نقلوا إلى نقطة إنزال الخمس، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، بمركز إيواء الخمس.

وبين جهاز حرس السواحل أنه بعد عملية الإتقاذ الأولى، وردهم بلاغ ثان عن قارب هجرة غير شرعية يحتاج لإغاثة سريعة وإنقاذ، مما جعل الزورق صبراتة يبحر في عملية إنقاذ ثانية، وذلك على بعد 63 ميل شمال غرب زليتن.

وأشار الجهاز إلى أنه جرى الوصول إلى المنطقة المحددة، ووجد بها قارب مطاطي على متنه  106 مهاجر غير شرعي كلهم من الرجال، ومن جنسيات عربية وإفريقية مختلفة موزعين ما بين مصر، وليبيا، واليمن، والسودان، ونيجيريا، وغينيا كونكري، والنيجر، وتشاد، ومالي، والسنغال.

ولفت جهاز السواحل إلى أن المهاجرين نقلوا إلى نقطة إنزال الخمس، وبعد تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء الخمس.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com