http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

موغيريني: ندعم حكومة الوفاق ونرفض الحل العسكري للأزمة الليبية

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

جددت الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيدريكا موغيريني، دعم الاتحاد الأوروبي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، مؤكدة على رفض الحل العسكري للأزمة الليبية، وضرورة وقف الهجوم على طرابلس والعودة للمسار السياسي، وفقاً لخطة المبعوث الأممي إلى ليبيا  غسان سلامة.

وجاء ذلك خلال لقائها برئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفلق الوطني فائز السراج، قبيل انعقاد اجتماع مجلس الشؤون الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي اليوم الإثنين، حيث تناول الاجتماع مستجدات الوضع في ليبيا وتداعيات الاعتداء الذي تتعرض له العاصمة الليبية طرابلس من قبل قوات حفتر.

من جانبه أعرب رئيس المجلس الرئاسي عن تطلعه لموقف أوروبي موحد يسمي الأشياء بمسمياتها، ويساهم عمليا في حقن دماء الليبيين، قائلا إن كل يوم يمر يزيد من أعداد الضحايا ويدفع إلى اتساع نطاق الحرب، التي لن يقتصر تأثيرها على ليبيا بل سيشمل المنطقة بكاملها.

ودعا السراج إلى أن يتدخل الاتحاد الاوروبي ليوقف الانتهاكات التي ترتكبها بعض الدول بتزويد  القوة المعتدية بالأسلحة، في خرق واضح لقرار مجلس الامن الدولي بحظر التسليح، موضحا أن المعركة في حقيقتها هي بين من يريد عسكرة الدولة ومن يتمسك بالدولة المدنية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أن أي حديث لوقف إطلاق النار، يجب أن يقترن بانسحاب القوات المعتدية وعودتها من حيث جاءت.

وحضر الاجتماع عدد من مسؤولي المفوضية والوفد المرافق لرئيس المجلس، الذي يضم كلا من وزير الخارجية ومستشاريه السياسي وللأمن القومي، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com